وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة بالخليل تنظم مهرجاناً تخليداً للذكرى الرابعة لإستشهاد القائد أبو عمار

نشر بتاريخ: 30/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 14:28 )
الخليل - معا - نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة بالخليل أمس السبت، مهرجاناً في مبنى الجامعة الجديد في واد ابو كتيلة، تخليداً للذكرى الرابعة لإستشهاد القائد أبو عمار، واحياءً للذكرى العشرين للإستقلال الوطني الفلسطيني.

وحضر المهرجان ما يقارب الثلاثة الاف من الطلبة والجماهير، وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية وأمناء سر الأقاليم والمواقع وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية، وتضمن العديد من الفقرات الفنية، من دبكة شعبية واغاني فلسطينية وشعر وقصائد وطنية تخلد ذكرى الرئيس الراحل.

افتتح المهرجان بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، وألقيت العديد من الكلمات بهذه المناسبة، وتحدث رئيس مجلس اتحاد الطلبة رزق اطميزة عن انجازات المجلس، مشيداً بالطلبة وإدارة الجامعة والحضور، مشدداً على الوحدة الوطنية لحماية المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد الدكتور نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية عزم جامعة القدس المفتوحة على الإستمرار في مسيرتها النضالية والنقابية في تربية الأجيال، معرباً عن سروره باستكمال المبنى الجديد للجامعة .

وشدد شاكر النتشه عضو المجلس الثوري لحركة فتح في كلمة ألقاها بالنيابة عن الرئيس الفلسطيني أبو مازن، على مواصلة الحوار الوطني لخدمة القضية المركزية، مضيفا بأن الرئيس قد يلجأ الى الانتخابات التشريعية والرئاسية بداية العام القادم، لحماية القضية الفلسطينية من الاخطار والتحديات التي تواجهها.

كما اشاد العميد ركن سميح الصيفي، بذكريات الثورة مع الرئيس الراحل ابو عمار، الذي كان صمام الامان لهذه القضية، مشيرا الى دور الاجهزة الامنية في بسط القانون وازالة التحديات واحقاق الحقوق لاصحابها، نافيا بأن تكون لحملة" اشراقة وطن" اي محرك ذات اتجاه سياسي.