وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الرحمن: اتهامات حماس للسعودية ومصر دليل إفلاس وعزلة عربية ودولية

نشر بتاريخ: 30/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 14:36 )
رام الله- معا- ندد أحمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح مستشار الرئيس، "بالاتهامات التي أطلقتها حركة حماس ضد سياسة المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية".

وقال عبد الرحمن في مؤتمر صحافي مقتضب عقده في مقر المقاطعة برام الله اليوم: "لا يوجد عاقل واحد يمكنه ان يتفوه بهذه الكلمات التي جاءت على لسان احدهم في حماس ضد سياسة المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية"، مضيفاً "أن هذا الكلام يدل على مدى إفلاس حركة حماس والعزلة الفلسطينية والعربية والدولية التي تعيشها، وهذا يعني أن حركة حماس باتت على شفير الهاوية، وان لا مستقبل لها في قطاع غزة".

وأعلن أن أحد حجاج القطاع توفي (قبل قليل) بعد الاعتداء عليه من قبل عصابات حماس التي تواصل إغلاق معبر رفح لليوم الثاني على التوالي، لمنع 3500 حاج من أداء مناسك الحج في الأراضي الحجازية.

وناشد كل قادة الدول الإسلامية ورجال الدين فيها للتدخل والوقوف مع حجاج قطاع غزة. واشار أن حجاج القطاع فازوا بالقرعة للحج هذا العام من بين 19 ألف حاج تقدموا بطلب، والفائزون هم مواطنون لا ينتمون إلى أي فصيل سياسي أو حزب معين، واعدا حجاج غزة الممنوعين من السفر، أن تكون أسماؤهم على رأس قائمة المتوجهين لأداء فريضة الحج، "فور تخلص شعبنا من زمرة الانقلابيين وقطاع الطرق".

وأكد احمد عبد الرحمن إن مصر وعلى لسان حسام زكي أكدت أن معبر رفح مفتوح أمام الحجاج الفلسطينيين الذين يحملون تأشيرات للحج، ولمدة ثلاثة أيام، وأن كل الترتيبات من حافلات لنقل الحجاج الـ 3500 حاج وإقامتهم في كل أماكن شعائر الحج، قد اتخذت وهي في انتظار هؤلاء الحجاج "بمجرد إفراج حماس عنهم".

وقال: "إن الأوامر الصادرة من سعيد صيام لاعتراض قوافل الحجاج ومصادرة أوراق وجوازات الحجاج المتوجهين إلى معبر رفح وإرجاعهم بعد الاعتداء على بعضهم، تبطل ادعاءات حماس بأن مصر هي التي تمنع الحجاج الفلسطينيين من مغادرة معبر رفح".