وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق جمعية "التبيان" لرعاية حفظة القرآن في مخيم البريج

نشر بتاريخ: 30/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 14:45 )
غزة- معا - اعلن اليوم عن انطلاق "جمعية التبيان لرعاية حفظة القرآن" في مخيم البريج بقطاع غزة، وتضم الجمعية (1000 )حافظاً للقرآن الكريم .

واوضح الشيخ عماد الشريف رئيس مجلس إدارة الجمعية أنه جرى أخذ التراخيص اللازمة للجمعية بموجب قانون الجمعيات الخيرية، وذلك بموجب قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية رقم (1) لسنة 2000م، وهي جمعية خيرية غير ربحية.

واوضح الشريف جملة من الأهداف التي تطمح الجمعية إلى تحقيقها من أبرزها: تنمية القدرات والمهارات المختلفة لحفظة القرآن الكريم، وتعزيز دور حفظة القرآن الكريم في المجتمع، واستثمار طاقات وقدرات حفظة القرآن الكريم في المجتمع المدني وتفعيل مشاركاتهم على المستوى الميداني، والعمل على إنشاء مدارس تعليمية خاصة بحفظة القرآن الكريم والعمل على توفير الظروف البيئية والنفسية للحفظة بغية تطوير قدراتهم.

وأشار الشريف إلى أن الجمعية تسعى لتحقيق رسالتها من خلال تحسين فرص الحياة الكريمة لحفظة القرآن في محافظات قطاع غزة بغض النظر عن الجنس واللون والعرق أو الانتماء السياسي، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الخيرية والجهات المعنية داخل وخارج فلسطين.

وفي الختام وجه الشريف دعوة لعموم الحفاظ في المحافظة الوسطى لمراجعة مقر الجمعية المؤقت الكائن في مخيم البريج للاجئين، شارع صلاح الدين، خلف مبنى البلدية، عمارة مطر شقة رقم 11, أو الاتصال على رقم ت- 2560685 وذلك للانضمام إلى قوافل الحفاظ المستفيدين من خدمات الجمعية.