وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني بغزة يفتتح دورة حول "الأمن والسلامة" لمهندسي وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 30/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 14:50 )
غزة - معا - افتتح جهاز الدفاع المدني التابع للشرطة بالحكومة المقالة بالتعاون مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، دورة الأمن والسلامة الثالثة، بمشاركة عدد من المهندسين العاملين في الوكالة، في مقر المديرية العامة بمدينة غزة.

وتهدف الدورة إلى توعية وتثقيف المشاركين بمخاطر السلامة المنزلية والشروط الواجب توافرها في المباني الحكومية والتعليمية لا سيما في المدارس والمراكز التعليمية والصحية التي تفتقد إلى شروط الأمن والسلامة.

وأكد العقيد يوسف الزهار مدير عام الدفاع المدني في كلمته على أهمية التواصل مع الجهات المعنية لتبادل الأفكار والخبرات لمساعدة المواطنين بكل الوسائل الممكنة لفرض الأمن والسلامة، والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم من المخاطر.

وبيّن الزهار أهمية دور المهندسيين بأفكارهم في خدمة المجتمع، وبالتالي الارتقاء بأفكارهم ورفع مستويات العلم لديهم، واكتشافهم امور تخدم المواطن والمجتمع.

من جهته شدد الرائد م .حسين زعرب مدير الأمن الصناعي على أهمية مثل هذه الدورات، وقال: " إنها تأتى في سياق نشر الوعي العام بأساليب السلامة والوقاية في العملية التوعوية", مشيراً إلى أن الدفاع المدني بصدد إقامة عدد من الدورات المشابهة للمواطنين.

وأثنى المهندس عبد الكريم جودة، مدير المهندسيين في وكالة الغوث على جهود الدفاع المدني، داعياً قيادة الجهاز للعمل على تعزيز مثل هذه الدورات التي ترفع من وسائل أمن وسلامة المواطنين.