وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية جنوب نابلس تختتم دورة لمديري المدارس

نشر بتاريخ: 30/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 15:44 )
نابلس - معا - تحت رعاية مدير التربية والتعليم محمد عواد، عقدت مديرية التربية والتعليم - جنوب نابلس دورة على مستوى المديرية لمديري ومديرات مدارس المنطقة في مدرسة عقاب مفضي الثانوية في بلدة حوارة.

وقد تم تقسيم الدورة الى قسمين :المرحلة الأساسية وكانت بتاريخ 16/11 و20/11 والمرحلة الثانوية بتاريخ 23/11 و27/11.

وقد شاركت معظم أقسام المديرية في الدورة، وقد قام رؤساء الاقسام بعرض طبيعة كل قسم على حدة وتوضيح اسس التعاملات بين المدارس والاقسام.

وقد ركز فازع دراوشة رئيس قسم الإشراف على ضرورة تكثيف الامتحانات اليومية للطلبة وتنويعها كما شدد على دور المدير كمشرف مقيم يقوم بزيارة المعلم ويركز على مضمون العملية التربوية والتعليمية، وضرورة استخدام المعلمين للوسائل التعليمية.

من ناحية أخرى أكدت رئيس قسم النشاطات رغد الدخيل على ضرورة تشكيل لجان النشاطات وتفعيلها وتوثيقها وأشارت أنه يسمح للمدارس بالقيام برحلات في هذا الوقت ونوهت إلى أهمية النشاطات اللامنهجية والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من العملية التربوية.

من جهته قام اسماعيل فالح رئيس قسم التخطيط والاحصاء في المديرية بمناقشة ملف الطالب وتدريب المعلمين على استخدام هذا الملف وآلية تعبئة المعلومات فيه، حيث من المقرر أن يقوم المدراء بتوضيح هذه الآلية لمربي الصفوف ومنسقي اللجان الصحية في مدارسهم.

أما قسم الشؤون الإدارية فقد ناقش رئيس القسم جهاد منديل عدة أمور مهمة وركز على ما يلي:

قرارات التعيين والتي يجب أن يكون ديوان الموظفين العام قد زود المديرية بها، والعقود السنوية ومن تم تصنيفهم على إثر نجاحهم في الامتحان وضرورة ارسال معاملاتهم لإكمال ملفاتهم كما ناقش مسألة التعيينات الجديدة وضرورة الإسراع في إرسال معاملاتهم، بالإضافة إلى ذلك فقد طرح قضية الإجازات التي بلا راتب وضرورة إرسال المعاملة قبل شهر من تاريخها.

وأنهى حديثه بإيضاح كيفية التعامل مع نموذج وظيفة شاغرة إضافة'ً إلى التقرير الشهري وموعد تسليمه وضرورة توقيعه قبل رفعه للمديرية.