وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"رامتان" تعلق عملها بالضفة والقطاع وتندد بالمضايقات التي يتعرض لها صحفيوها

نشر بتاريخ: 30/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 19:26 )
غزة - معا - اعلنت وكالة رامتان للانباء اليوم اغلاق مكتبها وتعليق عملها بالضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجاً على اقتحام مكاتبها بالضفة الغربية.

وناشدت وكالة رامتان نقابة الصحفيين وكافة المؤسسات الأهلية والدولية المعنية بحرية الصحافة بالوقوف إلى جانب الوكالة ضد ما تمارسه الأجهزة الأمنية في الضفة بحقها من عمليات اقتحام لمكاتبها واعتقال كوادرها واستدعاء موظفيها إلى مراكز الأمن.

وأوضح شهدي الكاشف رئيس تحرير وكالة رمتان في اعتصام للوكالة اليوم أمام مقرها في مدينة غزة أن هذا الاعتصام هو صرخة الإعلام الوطني الفلسطيني الحر والمستقل في وجه المضايقات التي يتعرض لها منذ سنوات، نتاجًا لتراكمات كثيرة وصلت حد المطالبة من قبل حكومة تسيير الأعمال في رام الله من إدارة وكالة رامتان هناك بالحصول على شهادة حسن سير وسلوك من قبل وزارة الداخلية.

واستنكر الكاشف منع الرئاسة الفلسطينية لرامتان وطواقمها من دخول مقر المقاطعة في رام الله وإفساح المجال لوسائل الإعلام الأخرى لاسيما غير الفلسطينية.

من ناحيته دعا عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان لتسهيل عمل الصحفيين موضحا أن ما يحصل بحق الصحفيين من ملاحقات واعتقالات هو انتهاك لحرية الكلمة وتكميم الافواه.

وقال يونس:"نحن نرفض هذه الانتهاكات بحق الصحفيين والجميع مطالب بالانتصار لرمتان وللإعلام الوطني المستقل بشكل عام."

وطالب منتدى الإعلاميين الرئيس محمود عباس بالتدخل الفوري من اجل وقف ملاحقة الإعلاميين والمكاتب الإعلامية وضمان حرية العمل الصحفي معربا عن تضامنه مع وكالة رمتان وكل الصحفيين في الضفة الغربية لا سيما المعتقلين منهم.