وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المباحث العامة في شرطة نابلس تكشف ملابسات قضية ترويج نقود مزيفة

نشر بتاريخ: 30/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 20:34 )
نابلس - معا - ضبطت المباحث العامة لشرطة محافظة نابلس شخصا يقوم بترويج عملة اسرائيلية مزيفة من فئة المئتي شيكل.

واوضحت الشرطة انه تم ضبطه وبحوزته 800 شيكل، وخلال البحث معه اعترف بترويج العملة المزيفة في كل من نابلس وقلقيلية حيث قام بتبديل مبلغ 7200 شيكل مزيفة من احدى محلات الصرافة في قلقيلية مقابل 1275 دينار اردني.

واضافت الشرطة انه وفي نابلس قام المتهم بتعبئة 40 لتر من الكاز من احدى محطات الوقود مستخدما العملة المزيفة، وقد تلقت المباحث في نابلس شكوى من عامل المحطة وايضا من صاحب محل الصرافة في قلقيلية، حيث حضرا الى مباحث نابلس وتعرفا على المتهم.

واشارت انه تم ضبط كامل النقود المزيفة وتم تحويل المتهم والمضبوطات الى القضاء لاخذ المقتضى القانوني حسب الاصول.

من جهته اكد مدير شرطة نابلس العقيد فواز داود على ان قضايا تزييف وترويج العملة تعتبر من القضايا الخطيرة على الامن الاقتصادي لأي دولة، لذا فان الشرطة توليها اهتماما خاصا، وسيتم محاسبة كل من يتورط في مثل هذه القضايا حسب القانون.

ووجه العقيد داود بيانا للمواطنين وخاصة اصحاب الحلات التجارية والصرافة باخذ الحيطة والحذر وتفقد العملة اثناء تداولها وابلاغ الشرطة فورا عن أي شخص يشتبه بقيامه بترويج أي عملة مزيفة.

كما اشاد مدير مباحث نابلس الرائد عبداللطيف قدومي بتعاون المواطنين مع الشرطة، الامر الذي ادى الى اعتقال المتهم متلبسا وبحوزته النقود المزيفة، مشيرا الى عدم استهانة المواطن بأي معلومة يقدمها للشرطة لانها قد تمنع حدوث جريمة او قد تؤدي الى اعتقال مجرم.