وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة سياحة بيت لحم: تسليم قطع اثرية من قبل منقبين للشرطة طواعية

نشر بتاريخ: 30/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 21:54 )
بيت لحم - معا - افاد المكتب الاعلامي للشرطة ان شرطة السياحة والآثار فرع بيت لحم تستمر بالتعاون مع شرطة محافظة بيت لحم بحملة منع التنقيب عن الآثار وتهريبها او بيعها، وبناءً على النداء الذي وجهته شرطة السياحة للذين يملكون قطع أثرية ان يبادروا بتسجيلها لدى الشرطة ودائرة الآثار، فقد قام بعض المواطنين بتسليم قطع أثرية قيمة للشرطة طواعية وتقدموا بها كهدية للمتحف الفلسطيني الذي سيتم افتتاحه قريبا في مركز السلام بيت لحم.

وكما أفاد الملازم أول خالد عرار مسير فرع شرطة السياحة والآثار بيت لحم ان مواطنين حضروا وسلموا طواعية مجموعة قطع أثرية قيمة تعود لعصور مختلفة وأهمها عامود من حجر الجرانيت المزخرف بطول متر يعود للفترة البيزنطية وعليه نقوش باللغة العربية، وحجر مربع يعتقد انه استخدم كمذبح يعود للفترة الرومانية ومجموعة كبيرة من الصحون والاسرجة الفخارية مختلفة الأشكال والعصور.

من جهته شكر المقدم عبد الجبار برقان مدير شرطة محافظة بيت لحم المواطنين الذين سلموا الآثار ووعد بان يدرس الأمر مع وزارة السياحة والآثار والإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من اجل تسجيلها بأسمائهم كهدية تاريخية في متحف بيت لحم.

واهاب المقدم عبد الجبار بالمواطنين الذين يملكون قطعا أثرية ان يبادروا بتسجيلها او تسليمها لدى شرطة السياحة والآثار بيت لحم كما فعل هؤلاء الذين يقدرون تاريخنا وآثارنا ومقدرات شعبنا التي لا تقدر بأي ثمن.