وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة بجنين تنظم مهرجان وفاء للرئيس الراحل ابو عمار

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 15:36 )
جنين - معا - نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة اقليم جنين التعليمية، بالتعاون مع ادارة الجامعة، مهرجان الوفاء للشهيد ابو عمار بمناسبة الذكرى الرابعه لاستشهاده وذلك في ساحة مقر الجامعة في مدينة جنين.

وحضر الاحتفال محافظ جنين قدورة موسى، ود.نجاة ابوبكر ممثلة كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي، وقائد منطقة جنين العقيد راضي عصيدة، ومدير جامعة القدس المفتوحة اقليم جنين الدكتور هاني ابو الرب، وقادة الاجهزة الامنية وممثلي المؤسسات الوطنية والاهلية، وقادة واعضاء حركة فتح في المحافظة، وممثلوا لجنة المراة العاملة وممثلوا منظمة التحرير الفلسطينية في المحافظة، وحشد كبير من طلبة الجامعة.

وقد زينت ساحة المهرجان بالاعلام الفلسطينية وبرايات الشبيبة الفتحاوية وبصور الشهيدين ابو عمار وابو جهاد وصور الرئيس ابو مازن.

وبدأ المهرجان بخطاب لروح الشهيد ابو عمار القاه وسام فريحات تزامن مع دخول جنازة رمزية مثلت بنعش مرفوع على اكتف اشخاص يلبسون الزي العسكري، وضع على النعش صورة الشهيد ابو عمار ملفوف بالعلم الفلسطيني وحوله الاعلام الفلسطينية ورايات الشبيبة الفتحاوية.

واشاد ابو الرب في كلمة جامعه القدس المفتوحة بمناقب الشهيد، داعيا الرئيس ابو مازن وكافة القيادات الى السير على درب الشهيد ابو عمار في الحفاظ على وحدة الشعب وبناء مؤسساته وعدم التنازل عن ثوابته وتطهير مسيرة الثورة.

واكد على ان الشعب الفلسطيني على العهد ماضون وان لا تنال الظروف الصعبة التي تمر بها امتنا وشعبنا من عزيمتنا واصرارنا على تحقيق ما سعى اليه ابو عمار واستشهد من اجله وان حلم عرفات بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس لا زال في حلم كل الشعب الفلسطيني وهمنا حتى يتم تحقيقه.

بينما اشار محافظ جنين قدورة موسى في كلمة الرئيس ابو مازن الى ان الاحتفال بذكرى استشهاد ابو عمار انما هو تراث وحضارة يمثل الماضي والحاضر والمستقبل .

واكد على ان رؤية الشعب الفلسطيني هو ما كان رؤية الشهيد ابو عمار في ان يحمل شبل من اشبال فلسطين العلم الفلسطيني على مآذن القدس وكنائس القدس ونراها قريبا ويرونها بعيدا مؤكدا على الاستمرار والمواصلة في نهل التراث وماضون الى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واشاد بدور الرئيس ابو مازن الذي حمل الامانة بعد استشهاد ابو عمار الذي وضع كل همه على الدولة وعلى الوحدة داعيا الرئيس الى المضي والسير الى الامام والشعب الفلسطيني من ورائه على التراث وعلى التمسك بالثوابت الفلسطينية وعلى مباديء الشهيد الذي استشهد من اجله.

بينما قالت النائب نجاة ابو بكر ممثلة كتلة فتح البرلمانية في كلمتها "انني احمل عدة رسائل في هذه المناسبة العظيمة ذكرى استشهاد الرئيس الخالد صاحب الظاهرة الكونية الذي كان يخط باقدامه ثرى فلسطين والشتات ورحل عنا وترك لنا البندقية والكوفية".

واكدت ابو بكر على ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الراعي وصاحبة الوحدة والهدف على ارض فلسطين ولا يوجد ممثل غيرهم، وان منظمة التحرير الفلسطينية والشعب الفلسطيني يريدون سلاما عادلا لا سلاما جزئيا وحدودا والافراج عن كافة الاسرى من كافة الفصائل الفلسطينية دون استئثناء مشيرة الى انه عند التوجه الى التفاوض في جانب الاسرى نقوم باخراج كافة ابناء الشعب الفلسطيني والفصائل الفلسطينية دون استثناء لاننا تعودنا ان ننتصر لكل فلسطيني.

ودعت قادة الشبيبة الفتحاوية الى التمسك بشعلة القدس الذي استفحل الاحتلال فيه وعدم التنازل عن أي شبر في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة

بينما اشار محمد صبيحات في كلمة اقليم فتح في جنين ان الشهيد ياسر عرفات يمثل مدرسة المقاومة والسياسة والنضال لمحبي الحرية والعدالة في العالم حيث تمسك بثوابت شعبه وقضى من اجلها وتمسك بالقدس عاصمة الدولة التي ناضل من اجلها فكانت على مرمى نبضة قلب من حصاره وبالوحدة الوطنية بوصلة المقاومة فتمسك بكل خيوطها ببراعه واثر الموت على التنازل عن ذرة تراب من ارضنا، مؤكدا ان حركة فتح ستبقى متمسكة بالثوابت الوطنية وبوصايا الشهيد ابو عمار سيرا نحو اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

تخلل الحفل فقرات فنية بقيادة الفنان باسل جبارين ودبكات شعبية قدمتها فرقة الياسر للدبكة الشعبية كما كان في عرافة الحفل رمزي أبو بكر وليلى حرز الله .