وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى الوطنية والاسلامية تطالب ببذل الجهود لرفع الحصار عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 16:03 )
رام الله- معا- عقدت قيادة القوى الوطنية والاسلامية اجتماعها الدوري في مدينة رام الله اليوم الاثنين لبحث اخر التطورات السياسية وقضايا الوضع الداخلي.

وطالبت القوى في اجتماعها بضرورة تظافر كل الجهود وخاصة دور المجتمع الدولي من اجل رفع الحصار عن قطاع غزة، مشددا ان استمرار وتفاقم معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع يتطلب موقفا فوريا من المجتمع الدولي بادانة جرائم الاحتلال ووقفها وخاصة دعوة مجلس الامن الدولي للانعقاد من اجل رفع الحصار.

واكدت القوى على بذل كل الجهود لمواصلة انجاح الحوار الوطني الشامل والمضي قدما لترتيب الوضع الداخلي ومتابعة جهود رأب الصدع واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وتعزيزها، مثمنا الدور المصري في انهاء الانقسام.

واستنكرت اعتداءات المستوطنين المتواصلة وخاصة في مدينة الخليل والقدس وفي الشمال، مطالبة المجتمع الدولي بحماية دولية مؤقته بالاعلان عن رفض كل اشكال الاستيطان وتطبيق القرارات الدولية.


وهنأت القوى الشعب الفلسطيني بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك، كما هنأت الجبهة الشعبية بالتهاني بمناسبة حلول ذكرى الانطلاقة المجيدة، مطالبة بضرورة تحشيد فعل رسمي وشعبي وجماهيري من اجل اطلاق سراح امينها العام وكافة الاسرى، داعية القوى للمشاركة في المهرجان المركزي المزمع اقامته يوم السبت المقبل في البيرة.