وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يستقبل ممثل مؤسسة "انيرا" لبحث الوضع العام بالمحافظة

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 16:26 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل د.حسين الاعرج في مكتبة وفدا من مؤسسة "انيرا" ضم ممثلها في الشرق الاوسط روبرت كروذرز والمسؤول التنفيذي الاول بيل كوركوران ومدير مؤسسة انيرا في الخليل، لبحث الوضع العام واحتياجات القطاعات المختلفة في المحافظة.

واكد المحافظ على اهمية الدور الذي تلعبة انيرا في دعم الشعب الفلسطيني، مستعرضا الوضع العام في محافظة الخليل وممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين، قائلا : "ان الاحتلال هو العقبة الوحيدة في طريق اداء السلطة للوصول الى الهدف المنشود بالتحرر واقامة الدولة الفلسطينية مشددا في هذا السياق الى عدم وجود مؤشرات ايجابية من الجانب الاسرائيلي من اجل ايجاد حلول من شأنها رفع معاناة الشعب الفلسطيني".

وتطرق المحافظ الاعرج للحديث عن الحملة الامنية في محافظة الخليل، مؤكدا ان اداء رجال الامن خلال السنة الماضية ادى الى ارتفاع وتيرة الامن والامان وان السياسة المتبعة تهدف الى خلق اجواء مناسبة لأنطلاق كافة البرامج والفعاليات التي تؤدي بمجملها الى بناء اسس الدولة على قواعد متينة.

وقد تحدث المحافظ عن احتياجات القطاعات المختلفة في المحافظة ومنها قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية وقطاعات المرأة و الطفل والشباب اضافة الى القطاع الاقتصادي، مشددا على ضرورة دعم هذه القطاعات من اجل النهوض بالتنمية وبناء المؤسسات وخلق الية عمل تضمن استمرارية الاداء المهني المتطور في كافة مؤسسات المحافظة.

من جانبهم شكر وفد "انيرا" المحافظ على المعلومات حول طبيعة الوضع في المحافظة واحتياجات قطاعاتها المختلفة، مشيرا الى ان المؤسسة بصدد اقامة مجموعة من المشاريع الحيوية التي تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين وخصوصا في مجالي الصحة والمياه وذلك بالتنسيق مع المحافظة التي ستعمل على تزويد المؤسسة بالمشاريع التي تحتاجها محافظة الخليل.

واستقبل المحافظ في وقت لاحق وفد من فريق السلام المسيحي حيث تم بحث الوضع في البلدة القديمة والنشاطات التي تقوم بها المحافظة مع عدد من المؤسسات لدعم صمود المواطنين فيها.

وشكر المحافظ الفريق على دعمه ومساندته للمواطنين في البلدة القديمة ومنطقة التواني، مشددا على ان تواجدهم يشعر المواطن الفلسطيني بالامان، مشيرا في هذا السياق الى ان المحافظة جاهزة لتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لهم وتذليل كافة العقبات امامهم.