وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الافرنجي يدعو الى دور اوروبي اكبر في منطقة الشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 01/12/2008 ( آخر تحديث: 01/12/2008 الساعة: 18:59 )
رام الله- معا- التقى عبدالله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجيةاليوم فرانسوا بنجلي نائب القنصل الفرنسي العام، ولودفيك بولي نائب مدير ومسؤول قسم الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الفرنسية ومفوض الاتحاد الاوروبي في مقر العلاقات الخارجية برام الله.

ودعا الافرنجي إلى دور أوروبي أكبر في منطقة الشرق الأوسط لدفع عملية السلام إلى الأمام، والضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق الفلسطينين وانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة، مرحبا بالوثيقة الارووبية الجديدة بشان الصراع العربي الاسرائيلي والتي اعتبرها تطورا ايجابيا.

وأطلع الافرنجي الضيوف على آخر التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية وشرح له معاناة السكان في قطاع غزة من جراء الحصار التي تفرضه إسرائيل وانعكاسه على واقع وحياة الشعب الفلسطيني، مبيناً الانتهاكات التي يرتكبها المستوطنون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية من اعتداءات على المواطنين ومصادرة الاراضي واقامة البؤر الاستيطانية.

كما تطرق الى الاوضاع الداخلية لحركة فتح والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر العام السادس، اضافة الى الحوار الداخلي الجهود المصرية المبذولة لانهاء الانقسام .

ومن جانبه اكد نائب القنصل الفرنسي دعم بلاده للشعب الفلسطيني وللرئيس محمود عباس وحكومته على جميع الصعد، مشيرا الى الوثيقة الاوروبية بشان الصراع الفلسطيني الاسرائيلي والتي ستقدم لاجتماع الاتحاد الاروبي القادم .