وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القسام: على الاحتلال الاستجابة لشروطنا كاملة بشأن صفقة التبادل أو لينسى شاليط

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 12:14 )
غزة- معا- جددت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- تمسكها بالشروط التي وضعتها الفصائل الآسرة للجندي جلعاد شاليط، محملة اسرائيل مسؤولية تعثر إنجاز الصفقة.

وقالت الكتائب إنها لن تتنازل عن الشروط التي وضعتها هي والفصائل الآسرة للجندي مسبقاً لإتمام صفقة تباد الأسرى.

وقال "أبو عبيدة"، الناطق باسم الكتائب: "لن نتحدث بغير ما قلناه سابقاً من شروط ومحددات لإتمام الصفقة، والمعادلة بسيطة جداً ولا تحتاج إلى تحليل، فليستجيبوا لشروطنا كاملة أو لينسوا شاليط".

وحول تصريحات قادة الاحتلال بأنه سيتم الإفراج عن الذين اعتقلوا بعد أسر شاليط، اعتبر "أبو عبيدة" أن "هذه مهاترات داخلية بين أقطاب الكيان الذين يحاول كل منهم جمع أكبر رصيد من المؤيدين لأسباب شخصية وحزبية، ونحن لا نعوّل كثيراً ولا نبني مواقفنا حسب الآراء التي يدلي بها قيادات الاحتلال المتخبّطين".

وعن التهديدات بتنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة في حال استمرت الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ وقذائف "الهاون"؛ أكد الناطق باسم "القسام" أن التهديد الاسرائيلي باجتياح غزة ليس جديداً، معتبراً أنه "يعبر عن مدى إجرامه وعنجهيته في ظل الصمت العربي والتواطؤ الدولي".

وأكد "أن جيش الاحتلال أجبن من أن يجرؤ على دخول عمق القطاع، وكل ما يستطيعوه هو القصف الجوي والمدفعي، ومعلوم أن هذه الأساليب لا تحسم المعركة".