وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العلاقات العامة لحماس تنظم لقاء يناقش العلاقة بين الشرطة ولجان الإصلاح

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 13:02 )
غزة- معا- نظمت العلاقات العامة لحركة حماس في الزوايدة، أمس الاثنين، لقاء يناقش العلاقة بين جهاز الشرطة ولجان الإصلاح، وذلك في صالة بلدية الزوايدة.

وحضر اللقاء ممثلون عن شرطة الحكومة المقالة ونواب عن المجلس التشريعي ولجان الإصلاح في المنطقة الوسطى وجمع من الوجهاء والمخاتير.

وافتتح اللقاء بكلمة لحركة حماس في الزوايدة أكد خلالها توفيق أبو هويشل على أهمية اللقاء، وضرورة العمل على تطوير العلاقة بين جهاز الشرطة ولجان الإصلاح انسجاماً مع مصلحة الوطن والمواطن.

ومن جانبه، اشاد النائب سالم سلامة بدور لجان الإصلاح واصفاً إياه بالدور التكاملي مع شرطة المقالة، مطالباً في الوقت ذاته الشرطة بتطبيق القانون على الجميع، وتأمين سيارات الشرطة، وضرورة زيادة التعاون بين الشرطة ولجان الإصلاح.

وثمن المقدم محمد عاشور مدير شرطة الوسطى عمل لجان الإصلاح، مشيراً إلى دورها في حل العديد من المشكلات، مطالباً المجلس التشريعي بسن قوانين توفر الدعم المادي والمعنوي للجان الإصلاح.

وفي الإطار ذاته وصف محمد طه رئيس بلدية البريج وأحد رجال الإصلاح المعروفين لجان الإصلاح والشرطة بالجسم الواحد، مشدداً على ضرورة الاحترام المتبادل وبذل الجهود لمزيد من التعاون بين الطرفين.

وفي مداخلته طالب ماهر الحولي رئيس لجنة الإصلاح بدير البلح الشرطة بالعمل بروح القانون من أجل إيجاد حلول تعجل إنهاء القضايا وحل مشاكل المواطنين.

وفي كلمته طالب حسن أبو مزيد رئيس بلدية الزوايدة المجلس التشريعي بسن القوانين التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، والسعي لدى الحكومة المقالة لتوفير رواتب لرجال الإصلاح وتأمين الحياة الكريمة لهم.

واختتم اللقاء بجملة من التوصيات أبرزها؛ الإسراع في انجاز القضايا، وزيادة الوعي لدى رجل الشرطة لضبط تعامله مع المواطنين.