وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وفدا من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 14:42 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن في مكتبه، اليوم الثلاثاء، وفداً قيادياً من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني.

ورحب د.المحيسن بالوفد الضيف، وشكرهم على زيارتهم لفلسطين ولمحافظة نابلس على وجه التحديد، مؤكداً لهم عمق العلاقة الاخوية بين الحزب الاشتراكي وحركة فتح .

وعرض المحافظ خلال اللقاء الاوضاع الأمنية والاقتصادية في المحافظة، وشرح للوفد الضيف التغييرات التي حدثت على صعيد الاوضاع الأمنية الداخلية في المحافظة بعد تطبيق الخطة الأمنية، والتي اصبحت محافظة نابلس على اثرها من اكثر محافظات الوطن هدوءاً واستتباباً للامن بعدما كانت الاكثر فوضى وفلتاناً.

وشدد د.المحيسن ان الحفاظ على هذا النجاح الأمني وفرض سيادة القانون يحتاج الى احراز تقدم في مجالات الانعاش الاقتصادي والتنمية وهو ما تحاول السلطة الوطنية تحقيقه بالتعاون الوثيق مع المجتمع الدولي والدول الصديقة والداعمة للسلطة الوطنية الفلسطينية سياسياً واقتصادياً، لكن هذه الجهود لا زالت غير مثمرة لانها لا تجد البيئة المناسبة، وذلك بسبب معيقات الاحتلال وفي المقدمة منها الحواجز العسكرية التي تخنق المحافظة وتعيق حركة التنقل منها واليها.

وعرج على اعتداءات المستوطنين المتكررة على اهالي القرى القريبة من المستوطنات في المحافظة، والتي تطال الاملاك والمزروعات والمنازل والمواطنين انفسهم، ورغم ابلاغ الجانب الاسرائيلي الرسمي عن خطورة مثل هذه الاعتداءات الا ان سلطات الجيش لا تحرك ساكن لمنعهم او وقف اعتداءاتهم.

من جهته شكر رئيس الوفد المحافظ على استقبالهم ووضعهم بصورة الاوضاع في المحافظة، موضحا ان حزبه يقدم دعماً كبيراً لحركة فتح وللشعب الفلسطيني سواء من خلال مؤسساته او من خلال المؤسسات الدولية الاخرى.

واعرب عن تقديره للجهد الذي بذل في المحافظة على الصعيد الأمني حيث كانت نابلس توصف سابقا في وسائل الاعلام الغربية انها من اكثر المحافظات سخونة لكنها اليوم تنعم بالهدوء، واكد على رغبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي تعزيز اواصر العلاقة مع الشعب الفلسطيني من خلال اتفاقيات مآخاه وتبادل وفود شبابية بين البلدين.