وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية خدمات بين مؤسسة الرحمة للأعمال الخيرية والجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 15:07 )
غزة- معا- تمًّ في مكتب رئيس الجامعة الإسلامية التوقيع على اتفاقية خدمات بين مؤسسة الرحمة للأعمال الخيرية والجامعة الإسلامية بغزة.

وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة الدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة الإسلامية، وعن جمعية الرحمة مروان طبيل رئيس مجلس الإدارة.

وحضر مراسم التوقيع على الاتفاقية الأستاذ الدكتور رفعت رستم نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أسعد أسعد رئيس مركز تنمية الموارد، والدكتور رائد صالحة مدير دائرة العلاقات العامة، وحسام عايش نائب مدير الدائرة.

وحضر من جمعية الرحمة جميل فرج الله نائب رئيس الجمعية، وناهض الرفاتي أمين الصندوق، وادهم طبيل منسق المشروع.

وبموجب الاتفاقية سترشح الجامعة (50) طالباً من الطلبة المحتاجين باستثناء الخريجين، بحيث يستفيد كل واحد منهم بمبلغ (300) دولار، على أن تصرف المنحة لسد الرسوم الدراسية للطلبة الذين تم اختيارهم، وستزود الجامعة الجمعية بمستندات رسمية تثبت تسلم الطلبة للمنحة.

وواضح مروان طبيل رئيس جمعية الرحمة للأعمال الخيرية أن هذا المشروع يأتي في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعانى منها المجتمع الفلسطيني والتي تفرض أثارها على طلبة الجامعات في قطاع غزة.

وبناء على الدراسات والإحصائيات الخاصة بطلبة الجامعات والتي قامت بها جمعية الرحمة أوضح طبيل أن هناك المئات من الطلبة الجامعين حرموا من مواصلة تعليمهم الجامعي نتيجة عدم مقدرتهم على دفع الرسوم الدراسية.

واوضح أن هذا المشروع هو ضمن سلسلة مشاريع تقوم بها الجمعية كل عام لتقديم المنح الدراسية للطلاب الجامعيين وذلك تقديراُ لظروفهم وحرصاُ من الجمعية على تخطي تلك الظروف.

يشار إلى أن تقديم جمعية الرحمة للأعمال الخيرية للمنحة التعليمية للجامعة الإسلامية تأتي من خلال مشروع دعم الطالب الجامعي في قطاع غزة والممول من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية "NPA".