وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة الزهراء بخان يونس تنظم اعتصاما تضامنيا مع حجاج غزة

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 16:23 )
غزة- معا- نظمت مدرسة فاطمة الزهراء للبنات، إحدى مدارس المجمع الإسلامي بمدينة خان يونس اليوم الثلاثاء، اعتصاماً تضامنياً مع حجاج قطاع غزة "الممنوعين من السفر لأداء مناسك الحج".

ووقفت طالبات المدرسة وقفة احتجاج وتضامن مع حجاج بيت الله الحرام، وهن يحملن لافتات كتب عليها عبارات تناشد المملكة العربية السعودية ومصر السماح للحجاج بأداء الفريضة.

وألقى الشيخ سليمان الفرا مدير أوقاف خان يونس، كلمة ناشد فيها علماء الأمة الإسلامية، وعلى رأسهم علماء مصر والمملكة العربية السعودية، التدخلَ لدى حكوماتهم والضغط عليها من أجل تسهيل خروج حُجَّاج غزة عبر معبر رفح البري جنوب القطاع لأداء مناسك الحج.

وقال: "من غير المعقول أن يحرم أهلنا من أداء هذه الفريضة، رغم أنهم فازوا في قرعة رسمية ومعلنة، وهم يتشوقون لزيارة بيت الله الحرام وأداء المناسك، لينالوا الأجر من الله عز وجل".

وقالت نادية أبو داوود مديرة مدرسة فاطمة الزهراء بأن المدرسة قامت بهذه الفعالية نصرة وتضامنا مع حجاج بيت الله الحرام، الذين حرموا من السفر حتى اللحظة لأداء فريضة الحج.

وألقت الطالبة ريم العبادلة قصيدة خلال الاعتصام خاطبت فيها المسؤولين بعدم حرمان حجاج غزة من الحج هذا العام، مشيرة إلى أن فرحة العيد لن تكون مكتملة إذا لم يتمكن الحجاج من السفر لأداء مناسك الحج.