وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح تخرج منتسبي دورة المختبر الجنائي والطب العدلي للشرطة والدفاع المدني والهلال الاحمر

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 17:43 )
نابلس- معا- خرجت اليوم كلية الطب البشري في جامعة النجاح الوطنية دورة المختبر الجنائي والطب العدلي لمنتسبي الاجهزة الامنية من الشرطة والدفاع المدني والهلال الاحمر.

وجرى حفل التخريج في معهد الطب العدلي في الحرم الجامعي الجديد بحضور العقيد فواز داود، مدير شرطة محافظة نابلس، والاستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية وممثلا لرئيس الجامعة، والاستاذ الدكتور انور دودين، عميد كلية الطب البشري، والدكتور زياد الاشهب، مدير معهد الطب العدلي، والدكتور سمير ابو زعرور، الطبيب الشرعي في وزارة العدل لمحافظات شمال الضفة الغربية، والاستاذ الدكتور غسان ابو حجلة، من كلية الطب، والدكتور محمد مسمار، عميد كلية الصيدلة، والدكتور رامي الزاغة من كلية الطب.

وفي بداية الحفل القى أ.د.النتشة كلمة نيابة عن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة رحب فيها بالمشاركين في الدورة وأكد على دور الجامعة في التعاون مع مختلف الجهات في مختلف مجالات منها الدراسات والاستشارات، مؤكدا ان الجامعة مستمرة في هذا التعاون الذي اثمر عن تخريج هذه الدورة من خلال محاضرات القاها العديد من الاساتذة المتخصصين من كليتي الطب البشري والصيدلة.

واضاف ان هذه الدورات تساهم في زيادة الخبرة لدى المشاركين فيها، مشيدا باداء اجهزة الشرطة والدفاع المدني والهلال الاحمر من خلال المهام التي يقومون بها في خدمة المواطن.

وفي كلمة مدير شرطة نابلس العقيد فواز داود، فقد نقل للحضور تحيات اللواء حازم عطا الله، مدير عام الشرطة الفلسطينية وقدم الشكر لجامعة النجاح الوطنية على ما قدمته وتقدمه في مجال بناء مؤسسات الشعب الفلسطيني من خلال عقد الكثير من الدورات لكافة المؤسسات.

واضاف اننا اليوم نخرج واحدة من هذه الدورات وهي دورة المختبر الجنائي والطب العدلي لمنتسبي الشرطة والهلال الاحمر والدفاع المدني والتي تهدف الى تطوير الوعي وزيادة الخبرة لدى منتسبي هذه الاجهزة من اجل تطوير خدماتهم المقدمة للشعب.

اما أ.د. ابو حجلة فألقى كلمة تحدث فيها عن المواضيع التي تناولتها الدورة ومدى الفائدة التي تلقاها المشاركون من كافة الاجهزة المشاركة، واكد ان هذه الدورة اضافت كثير لافراد هذه الاجهزة في مجال الطب العدلي، مضيفا ان جهاز الشرطة يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة وخاصة فرض الامن والامان والحفاظ على بناء مقرات الشعب.

وفي كلمة المشاركين في الدورة التي القاها الرائد اشرف مطلق مدير دائرة العلاقات العامة في الشرطة قدم شكر المشاركين للجامعة وللاساتذة الذين قدموا خبراتهم لابنائهم منتسبي هذه الاجهزة المشاركة في الدورة، مضيفا ان هذا الدورة قدمت لهم الكثير من المعلومات حول مسرح الجريمة والسموم والامراض، وطالب بعقد المزيد من الدروات التي تنمى خبرة افراد الاجهزة الامنية في العديد من المجالات الهامة.

وفي نهاية الاحتفال قدم أ.د.النتشة، والعقيد داود، وأ.د.دودين الشهادات للمشاركين، فيما قدم المشاركون في الدورة العديد من الدروع التقديرية لكل من ساهم في انجاح هذه الدورة.