وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بواطنة يحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة في عدم تمكين حجاج القطاع من الوصول للديار الحجازية

نشر بتاريخ: 02/12/2008 ( آخر تحديث: 02/12/2008 الساعة: 22:48 )
مكة المكرمة- موفد معا الخاص- حمل الشيخ جمال بواطنه وزير الاوقاف والشؤون الدينية حركة حماس المسؤولية الكاملة من عدم تمكين حجاج القطاع من مغادرة غزة والوصول للديار الحجازية لاداء فريضة الحج لهذا العام.

وقال بواطنة "ان حجاج قطاع غزة كانوا ضحية لقرصنة تنفيذية حركة حماس بالرغم من كل الترتيبات التي قامت بها الوزارة وبالتنسيق مع الاشقاء المصرين الذين قاموا بفتح معبر رفح لمدة اربعة ايام متتاليات لاستقبال الحجاج الا ان حركة حماس وتنفيذيتها منعت الحجاج من الوصول للمعبر بالقوة".

واتهم بواطنة حركة حماس بمصادرة الحريات الدينية والشخصية لاكثر من ثلاثة الاف حاج من حجاج القطاع وما زالت تصر على حرمانهم من اداء مناسك الحج.

واوضح بواطنة ان الترتيبات الخاصة بحجاج القطاع ما زالت كما كانت وان سكناتهم سواء في المدينة المنورة او مكة المكرمة ما زالت في انتظارهم.

وقدم بواطنه شكره الى خادم الحرمين الشريفين والى المملكة العربية السعودية على وقفتهم المشرفه مع الشرعية الفلسطينية كما وشكر الاشقاء المصريين على فتح معبر رفح لمدة اربعة ايام متتالية وللمملكة الاردنية ملكا وشعبا على كافة الترتيبات والتسهيلات التي منحوها للحجاج الفلسطينيين.