وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنظم سلسلة نشاطات وفعاليات احياءً ليوم المعاق العالمي

نشر بتاريخ: 03/12/2008 ( آخر تحديث: 03/12/2008 الساعة: 20:23 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوم المعاق العالمي والذي يصادف اليوم الاربعاء ، وذلك من خلال تنفيذ سلسلة فعاليات ونشاطات متنوعة اشتملت على تنظيم فعاليات في جميع مدارس المديرية صباح اليوم ، إضافة إلى المشاركة في تنظيم وتنفيذ المهرجان المركزي لإحياء يوم المعاق والذي تم تنظيمه في بلدة حجة .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن المديرية تحرص كل عام على المشاركة الفاعلة في إحياء يوم المعاق العالمي وذلك حرصا منها على الاهتمام بهذه الشريحة في المجتمع الفلسطيني ، ودعما لذوي الاحتياجات الخاصة في مجال تحقيق حقوقهم ودمجهم في المجتمع أسوة ببقية شرائح المجتمع ، وأكد عودة حرص المديرية على العمل على توفير كافة سبل المساعدة والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس المديرية وتبعاً للإمكانيات والظروف المتوفرة .

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن مديرية التربية شاركت هذا اليوم بإحياء فعاليات يوم المعاق العالمي من خلال فعاليات الإذاعة المدرسية ، ومن خلال تنظيم فعاليات متنوعة في المدارس بمشاركة فاعلة من الطلبة .

كذلك نظمت المديرية عرضاً كشفياً طاف شوارع قلقيلية احياءً لهذه المناسبة كما شارك طلبة المدارس في المسيرة التي نظمها الاتحاد العام للمعاقين واللجنة المشرفة على الفعاليات إحياءً لهذه المناسبة ، كما شاركت الفرق الفنية لمدارس المديرية في إحياء المهرجان المركزي الذي نظم بهذه المناسبة من خلال فرق المسرح والجوقة الغنائية .

واشرف على تنظيم وتنفيذ هذه الأنشطة قسمي الإرشاد التربوي والنشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية وبالتعاون مع الاتحاد العام للمعاقين والمؤسسات الرسمية والأهلية الأخرى المشاركة في إحياء يوم المعاق العالمي .