وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في مدرسة أبي سلمى الكرمي الأساسية للذكور في طولكرم

نشر بتاريخ: 04/12/2008 ( آخر تحديث: 04/12/2008 الساعة: 14:04 )
طولكرم- معا- ضمن فعاليات يوم المعاق العالمي، نظمت وزارتا الثقافة والتربية والتعليم، بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية في محافظة طولكرم، ورشة عمل في مدرسة أبي سلمى الكرمي الأساسية للذكور.

وحضر الورشة عبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة بطولكرم، وعدنان قعدان رئيس قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم، والمربية سحر العزة مديرة المدرسة، وممثلين عن جمعية الشبان المسيحية وفريق الدعم النفسي.

وفي بداية الورشة، رحبت مديرة المدرسة بالمشاركين، مشددة على حرص مديرية التربية والتعليم في دعم الطلاب المعاقين وحمايتهم، وتوفير كافة السبل لمساعدتهم، ودعمهم نفسياً وإدخال الفرح في نفوسهم، لينعكس إيجابياً على سلوكهم وتحصيلهم العلمي.

وأكد قعدان على أهمية مشاركة الأطفال المعاقين في مؤسسات المجتمع المحلي، وعلى حق المعاق في التعلم والدراسة والتأهيل ليكون مشاركاً فاعلاً في مؤسساتنا، داعياً أجل تطبيق قانون حقوق المعاقين رقم (4)، للعام 1999.

ودعا الكم إلى تضافر الجهود من أجل النهوض بواقع الطفل الفلسطيني المعاق ودمجه بشكل كامل في حياتنا، مضيفا أن وزارة الثقافة وضعت مجموعة من الفعاليات الخاصة بالمعاق، وسيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة في عدد من مدارس المحافظة، بهدف دمج المعاقين في المجتمع، والتفريغ النفسي وإدخال البهجة والمرح في نفوس الطلبة المعاقين بشكل خاص.

وناشد جميع أهالي المحافظة التواصل مع المؤسسات العاملة وبرنامج التأهيل للمعاقين والتعليم والشؤون الإجتماعية لكي يحصل الأطفال على حقوقهم المشروعة.