وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العسيلي يلتقي وفد "الهبتات" وسكرتير اتحاد المدن في منطقة آسيا

نشر بتاريخ: 04/12/2008 ( آخر تحديث: 04/12/2008 الساعة: 21:28 )
الخليل - معا - التقى صباح اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه وفد يمثل برنامج المستوطنات البشرية التابع للأمم المتحدة ( الهبتات ) بهدف بحث آخر التطورات والتقدم في إقامة مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز للإسكان الخيري والذي يقام في المدينة بتبرع سخي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وتشرف ( الهبتات ) على تنفيذه.

وضم الوفد الضيف ( جوسي مانرو ) مسؤول التخطيط الحضري في البرنامج والدكتور نائل سليمان مدير البرنامج والمهندس عبد المغني نوفل مدير مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز للإسكان الخير و بحضور مهندس المدينة توفيق عرفة .

وبدأ العسيلي اللقاء بالحديث حول أهمية إقامة المشروع في مدين الخليل والآثار التي ستنعكس إيجابا على سكانها و التخفيف من معاناة الفلسطينيين فيها إضافة لخلق فرص عمل إضافة في المدينة و تحسين الظروف المعيشية لسكانها .

وتداول الحضور مع العسيلي سبل تطور المشروع ومراحله والبرنامج المعد لإقامة المدينة بشكل مثالي إضافة للتعاون المشترك بين البرنامج و بلدية الخليل و الاستعانة بالخبرات المتبادلة و المتعلقة بالتخطيط الحضري وتطوير المدن والإطلاع على نظام المعلومات الجغرافي GIS واستخداماته في مجالات التخطيط و إدارة الأراضي.

وفي إطار التعاون قال العسيلي أن بلدية الخليل تقدم كافة المساعدات لجميع الجهات وتؤمن تماما بالعمل المشترك و التكامل المؤسسات في العمل و إن خبرات وإمكانيات بلدية الخليل ستوضع في خدمة العمل التعاوني من اجل تحقيق المصلحة العامة و تطوير المدينة .

وفي وقت لاحق انضم للاجتماع ( بيتر ودس ) سكرتير عام اتحاد المدن والبلديات في منطقة آسيا حيث تم متابعة بحث موضوع التعاون المشترك بين بلديات و مدن آسيا في مجال التخطيط الحضري و تطوير المدن و إمكانية تنفيذ المشاريع المشتركة و تبادل الخبرات .

وفي نهاية الزيارة قام الضيوف بجولة استطلاعية برفق المهندس عرفة اطلعوا من خلالها على أقسام بلدية الخليل المختلفة و اجتمعوا مع رؤساء أقسامها حيث تم إطلاعهم على آخر التطورات في هذه الأقسام و الأسلوب العلمي الذي يتم من خلاله تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين كما زارا مشاريع و مواقع مختلفة في المدينة و تبادلوا الهدايا التذكارية مع رئيس البلدية .