وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاوقاف المقالة تحذر من ارتكاب المستوطنين مجازر داخل مساجد الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 10:24 )
غزة- معا- حذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في الحكومة المقالة، من محاولات المستوطنين ارتكاب مجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني داخل المساجد في الضفة الغربية وخاصة في مدينة الخليل.

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن محاولات المستوطنين ارتكاب مثل هذه المجازر بمساندة من الجيش الاسرائيلي، بادعاء حفظ الأمن، هو بمثابة تجاوز خطير لكل الخطوط الحمر، وهو تحدٍ سافر لمشاعر المسلمين كافة".

وناشدت الوزارة كافة دول العالم وعلى رأسها الدول العربية والإسلامية بالوقوف تجاه مسؤولياتها، والتحرك العاجل والسريع من أجل حماية أبناء فلسطين، مطالبة أبناء الأمتين العربية والإسلامية بالخروج في مسيرات جماهيرية تنديداً بهذه الأعمال التي يرتكبها المستوطنين في مدنية خليل الرحمن.

وكانت صحيفة معاريف الاسرائيلية قد تحدثت عن مخاوف من قيام متطرفين يهود بتنفيذ اعتداءات ضد المساجد في الضفة الغربية، في أعقاب إخلاء بيت الرجبي في الخليل.

كما نقلت ذات الصحيفة عن مصدر أمني اسرائيلي قوله: "في أحداث الخليل تبين أنه ليس للمستوطنين المتطرفين كوابح، فقد حطموا شواهد القبور ودنسوا المساجد"، مضيفة "لدى المستوطنين رغبة لم يحققوها بعد".