وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين تختتم فعاليات وأيام الأسبوع الهندسي السادس

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 10:32 )
غزة- معا- اختتمت نقابة المهندسين بمحافظات غزة، فعاليات وأيام الأسبوع الهندسي السادس "المهندس ومقومات الصمود" والذي عقد في مركز رشاد الشوا الثقافي وامتد على مدار أربع أيام متواصلة، شاركت فيه عدد من الشركات والمؤسسات الهندسية والوزارات بحضور آلالاف المهندسين والمهندسات والشخصيات الوطنية والوزارية والأكاديمية.

وحضر فعاليات حفل الاختتام كل من نائب رئيس الوزراء المقال المهندس زياد الظاظا، والنائب المهندس جمال ناجي الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، والمهندس رفيق مكي رئيس بلدية غزة وغيرهم.

إقبال كبير على فعاليات الأسبوع

وبدأت فعاليات حفل الاختتام بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم رحب عريف الاحتفال ورئيس اللجنة الإعلامية المهندس محمود البلعاوي بالحضور مؤكدا على الإقبال الكبير الذي شهده الأسبوع الهندسي على مدار أيام انعقاده، موجها شكره وتقديره للجان المؤتمر التحضيرية ونقيب المهندسين على دورهم الكبير في العمل على الترتيب والتجهيزات لهذا الأسبوع الهندسي الكبير على مدار أشهر قبل انطلاق فعالياته.

كلمة نقيب المهندسين

وألقى الوزير المهندس الدكتور أسامة العيسوي نقيب المهندسين، كلمة نقابة المهندسين، أكد فيها على أن النجاح الكبير الذي حققه الأسبوع الهندسي السادس " المهندس ومقومات الصمود" كان بفضل جهود لجانه التحضيرية، مؤكدا على الدور الكبير للمهندس الفلسطيني في بناء وتعمير الوطن، وان هذا الأسبوع الهندسي رغم الظروف الصعبة التي عقد فيها إلا انه حققه إقبال من قبل المهندسين والشركات والمؤسسات الهندسية في الوطن والتي شاركت فيه.

جائزة رئيس الوزراء للمشاريع الهندسية الإبداعية

وأعلن نقيب المهندسين على تقدير رئيس الوزراء الأستاذ إسماعيل هنية لجهود المهندسين والمهندسات وعن تبنيه للمشاريع الإبداعية من خلال جائزة الدولة للمشاريع الهندسية المبدعة.

وشكر نقيب المهندسين المؤسسات الراعية لفعاليات الأسبوع الهندسي السادس، وهي نقابة المهندسين الأردنيين، رابطة المهندسين الفلسطينيين- أوروبا، مجموعة الاتصالات الفلسطينية، بنك فلسطين المحدود، بلدية رفح، سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، رابطة علماء فلسطين، شبكة الأقصى الإعلامية، شركة روافد لفرص الاستثمار.

وابرق الوزير العيسوي بالتحية الكبير لكافة المهندسين والعاملين في لجان المؤتمر المختلفة على دورهم الكبير في إنجاح فعاليات هذا الأسبوع المتميز.

كلمة رئيس اللجنة التحضيرية

كما وألقى الدكتور ماهر صبرة، رئيس اللجنة التحضيرية لفعاليات الأسبوع كلمة أكد فيها على أن هذا الأسبوع انعقد بعد اجتماعات متواصلة للجان المؤتمر، ورغم التأجيل المتكرر له، إلا أن اللجنة التحضيرية للأسبوع أصرت على انعقاده رغم الظروف الصعبة.

عزيمة المهندس الفلسطيني تصنع المستحيل

وأكد الدكتور صبرة، على أن عزيمة المهندس الفلسطيني تصنع المستحيل، وإرادته تبني المعجزات، هذا المهندس الذي شارك في بناء الوطن وتعميره، والذي كان له دور كبير في تقدم المجتمع وتطوره، مشيرا إلى أن نقابة المهندسين تسعى دوما لتطوير أعمالها بما يتناسب مع ظروف العصر الحديثة.

وفي ختام كلمته، شكر رئيس اللجنة التحضيرية كل من ساهم في إنجاح فعاليات هذا الأسبوع الهندسي المتميز، مشددا على عطاؤهم وجهدهم الكبير.

كلمة رابطة المهندسين الفلسطينيين في أوروبا

وألقى رئيس رابطة المهندسين الفلسطينيين في أوروبا، المهندس محمد حنون، كلمة عبر الهاتف، ابرق فيها بالتحية الكبير للمهندس الفلسطيني الذي تحدى الحصار بإنجازاته وصنع المستحيل، مؤكدا على دعم الرابطة لجهود المهندس الفلسطيني.

كلمة الشركات المشاركة

وألقى محمد سكيك كلمة الشركات المشاركة في المعرض، مؤكدا على دور مؤسسات القطاع الخاص في خدمة المجتمع، شاكرا نقابة المهندسين على هذا الأسبوع المتميز.

وتخلل حفل الفعاليات فقرات ترفيهية ومسابقات.