وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بانوراما ينظم مهرجانا حاشدا في نابلس تحت شعار "الكوفية تجمعنا"

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 10:36 )
نابلس - معا - تحت شعار " الكوفية تجمعنا " نظم المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع " بانوراما " وضمن مشروع بوابة الديمقراطية وبالتعاون مع نادي جبل النار مهرجانا حاشدا وسط مدينة نابلس ، بحضور وطني وشعبي حاشد ، وذلك تعبيرا عن وحدة الوطن ووحدة المصير والدم والدعوة للوحدة الوطنية .

وقد شارك في المهرجان الذي حضرة مئات المواطنين عدد كبير من الشخصيات الوطنية وممثلي الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني ومنسقي ومتطوعي مشروع بوابة الديمقراطية في محافظات نابلس ورام الله وجنين .

وقد بدء الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني ثم عرض كشفي قدمتة مجموعة كشافة نادي جبل النار ، اضافة لعدد من الكلمات والفقرات الفنية التي نالت اعجاب الحضور .

وفي كلمتة اكد عميد دويكات منسق مشروع بوابة الديمقراطية في نابلس ان الهدف من هذه الفعالية كان ايصال رسالة للجميع بان الوطن واحد والمصير واحد ، وان الكوفية الفلسطينية المعروفة على مر العصور هي رمز للشعب الفلسطيني ودليل على وحدتة و صمودة .

واضاف دويكات ان الرسالة التي يحملها جميع المشاركين في هذا التجمع الحاشدة هي الدعوة للوحدة الوطنية ، وان الهدف من اختيار الكوفية رمزا لهذه الدعوة لما تحملة هذه الكوفية من معاني كبيرة للشعب الفلسطيني تتمثل في وحدتة وتمثيلة على مستوى العالم .

كما ثمن دويكات دور منسقي متطوعي مشروع بوابة الديمقراطية في المحافظات ، وكذلك ادارة مركز بانوراما لما بذلوه من جهد لانحاج هذا المهرجان الحاشد ، وما قدموه من دعم مادي ومعنوي ساهم في ايصال الرسالة والفكرة التي اقيم المهرجان من اجلها .

من جهتهم دعى عدد من ممثلي الفصائل والقوى الوطنية لترسيخ مفهموم الكوفية لدى فئة الشباب تحديدا ، لما تعنية هذه الكوفية من محاولات لطمس والتغير ، لافتين النظر لظاهرة انتشار الكوفية بالوان مختلفة بين فئة الشباب .

كما ثمن الحضور موقف المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع " بانوراما " على هذه الخطوة ، داعين كافة المراكز والمؤسسات الغير حكومية لاتباع خطوات مشابهة للمساهمة في دفع عجلة الوحدة الوطنية للامام .

وقد تخلل المهرجان الذي وزعت فيه اكثر من الفي كوفية فلسطينية عرض لفرقة دبكة ، اضافة لعد من الفقرات الغنائية .

يذكر ان مشروع بوابة الديمقراطية مشروع ينفذ في كل من محافظات رام الله، نابلس وجنين كمرحلة أولى ويهدف الى إرساء قواعد الحوار الشبابي الإيجابي الهادف والفعّال وحرية التعبير دون المس بالأديان والعقائد والشخوص والثوابت، فالديمقراطية التي نريد تلك التي تساهم في إثراء الفكر وتنويره، تلك التي تجعلني احترم الرأي الأخر وأسمع له مع مخالفته لرأيي، تلك التي تخلق مجموعة من التوافقات تبقي على الكلمة والحوار والإقناع أداة تسير بها الديمقراطية إلى الهدف المنشود.