وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تنظم المؤتمر الحركي للعاملين في قطاع الاتصالات بالضفة الغربية

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 12:41 )
رام الله- معا- نظمت حركة فتح المؤتمر التأسيسي للمكتب الحركي المركزي للعاملين في قطاع الاتصالات بالضفة الغربية في قاعة فندق رتنو في رام الله.

وحضر المؤتمر كل من الدكتور خالد القواسمي رئيس لجنة الاتحادات والنقابات في التعبئة و التنظيم، وبسام الولويل ممثلا عن قطاع الاتصالات في فلسطين، وباسم الجاغوب أمين سر المكتب الحركي المركزي للمهندسين، وسعيد المالكي مسؤول ملف العضوية للمكاتب الحركية في التعبئة والتنظيم، وعدد من الشخصيات والكوادر الحركية.

وفي كلمة القاها الدكتور خالد القواسمي نيابة عن مفوض التعبئة والتنظيم أبو علاء قريع، أكد فيها إصرار حركة فتح على ترتيب واستنهاض قواعدها التنظيمية وإعادة بناء الحركة من جديد على أسس ديمقراطية للحفاظ عليها كرائدة وحامية للمشروع الوطني الفلسطيني.

من ناحية أخرى، أوضح القواسمي أن دور ومهمة المكاتب الحركية للعاملين في الاتصالات هو الحفاظ على التواصل وزيادة الروابط بين أبناء الحركة في هذه المؤسسة من جهة، والحفاظ على هذه المؤسسة الوطنية وبنائها وإنجاحها كرافد إقتصادي وطني من جهة أخرى.

واشار بسام الولويل إلى ضرورة إحياء دور المكاتب الحركية في حركة فتح وتنظيمها على أسس ديمقراطية، معتبراً أن المكاتب الحركية جسر مهم للتواصل مع كافة قطاعات الشعب، مؤكداً على دور حركة فتح في دعم و بناء كافة المؤسسات الوطنية.

وفي كلمة للجنة التحضيرية، شكر المهندس صالح الياصيدي أبناء مفوضية التعبئة والتنظيم وعلى رأسهم الدكتور القواسمة، وسعيد المالكي وعبد الرحمن الخطيب لما بذلوه من جهد من أجل إنجاح تأسيس هذا المكتب، وتوجه بالتحية لمفوض التعبئة والتنظيم أبو علاء على قراره إنشاء هذا المكتب الحركي للعاملين في قطاع الاتصالات.

واستعرض الياصيدي عمل اللجنة التحضيرية التي تمكنت من حصر عضوية (600) عضو اً في المكتب الحركي كمرحلة تأسيسة على أن يستكمل حصر ما تبقى من العضوية بعد عقد المؤتمر التأسيسي وإنتخاب أمانة سر للمكتب التي يقع على عاتقها إستكمال العضوبة و ترتيب المكاتب الفرعية.

يذكر أن 60 مندوبا، شاركوا في المؤتمر من كافة المحافظات وفق قاعدة التمثيل النسبي التي تنص على أن كل عشرة أعضاء يمثلهم مندوب في المؤتمر، وبعد التأكد من النصاب القانوي الذي كان بنسبة 97%، بغياب عضوين فقط، تم فتح باب الترشح لأمانة سر المكتب الحركي المركزي.

كما وتم إنتحاب سبعة أعضاء بالتوافق لقيادة المكتب الحركي المركزي للعاملين في قطاع الاتصالات وهم، صالح أحمد صالح الياصيدي أمين سر المكتب الحركي المركزي للعاملين في قطاع الاتصالات، ومحمد فايز محمد السراحين نائب أمين سر ومؤنس حسن محمد حنون عضواً، ومعين محمد عبد الحليم كلبونه عضواً،وإيهاب محمد يوسف جمعة عضواً وعدنان سلمان محمد سلمان عضواً، ومحمد عودة حماد صلاح عضواً.