وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري: تأجيل ابحار السفينة القطرية من قبرص لاسباب لوجستية وضغوطات اسرائيلية

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 13:32 )
غزة- معا- أعلن النائب جمال الخصري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم السبت، عن تأجيل ابحار السفينة القطرية من قبرص الى شاطىء ميناء غزة والذي كان مقررا مساء اليوم، نظرا لاسباب لوجستية وضغوطات اسرائيلية ومحاولات لمنعها.

واوضح الخضري في مؤتمر صحفي مشترك مع حركة غزة الحرة، بأن تأجيل السفينة لا يعني منعها، وهو ما حدث بالسابق مع سفينة الكرامة والأمل لرفع الحصار، مشيرا الى ان انتفاضة السفن متواصلة، وموضحا بأن سفينة أخرى ستنطلق من ميناء يافا صباح غد الاحد لتصل في الساعة الواحدة ظهرا، وعلى متنها اعضاء كنيست عرب وفعاليات وشخصيات من حركات اسلامية داخل الخط الاخضر.

كما اشار الخضري الى انه من المقرر انطلاق سفينة في الثامن عشر من الشهر الجاري من قبرص تجاه قطاع غزة وعلى متنها برلمانيون عرب واسلاميون اوروبيون، مشيرا الى أن سفينة المروة الليبية موجودة على شاطىء أحد الدول الاوروبية، حيث يجري التنسيق على قدم وساق لادخالها للقطاع، ومتهما اسرائيل بالتذرع بحجج واهية لابقاء المعابر مغلقة، مشيرا الى ان هناك 2000 شاحنة تنتظر الدخول الى القطاع.

وجدد الخضري دعوته للامين العام لجامعة الدول العربية لزيارة غزة، كما طالب منظمة الؤتمر الاسلامي والجامعة العربية باتخاذ خطوات عملية وترجمة قراراتها بكسر الحصار، مشيراً الى ان القطاع لم يتلقى الى الآن اي مساعدات عربية.