وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدورة فارس يستهجن قرار مصلحة السجون بحرمان الاسرى من "المنهلي"

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 14:51 )
نابلس-سلفيت-معا- استهجن رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس قرار مصلحة السجون العامة الاسرائيلية التطاول على حق الأسرى في الحصول على فترة تخفيض الاداري" المنهلي" من احكام الأسرى، والذي هو بمثابة حق للحركة الأسيرة .

واشار قدورة وفي اعقاب هذا القرار بحق الأسرى انه تم تكليف محامي نادي الأسير الاستاذ جواد بولص، والذي بدوره توجه لمتابعة هذه القضية الهامة، ومخاطبة مدير مصلحة السجون العامة في اسرائيل ومستشارها القانوني بهذا الخصوص واقدام ادارات السجون في اسرائيل بابطال حق الأسرى الامنيين بالحصول على تخفيض فتره زمنية ادارية " منهلي " من محكومياتهم .

وافاد المحامي بولص وكما جاء في رسائلة وجهها إلى مصلحة السجون تبين انه وفي الفتره الأخيرة تم ابلاغ العديد من الأسرى بابطال حقهم بتخفيض الفترة الزمنية من محكومياتهم، وبعد الاستفسار عن ذلك تم اعلام المحامي بولص بأن ادارة معتقل مجدو استلمت مؤخراً تعليمات بهذا الخصوص، لكنها رفضت اعطاء المحامي نسخة من القرار .

واعرب محامي نادي الأسير ان مثل هذا القرار من شأنه ان يمس بحقوق آلاف الأسرى الفلسطينيين ممن تحتجزهم اسرائيل، علماً بأن هذا التخفيض بالأحكام هو حق مكتسب للأسرى منذ عقود طويلة وانه لا يحق لأي كان ابطال هذه الحق الأساسي كما تنوي ادارة مصلحة السجون .

وطالبت الرسائل التي وجهها المحامي بولص باعطاء فرصة بالاعتراف بذلك، وعقد جلسة يستطيع الأسرى من خلالها اسماع موقفهم الرافض لمثل هذا القرار الخطير .

ويذكر أن الأسرى اعربوا عن قلقهم الشديد واستيائهم العميق تجاه هذا الانقضاض على حقهم الطبيعي، وحذروا من مغبة ان يصبح هذا القرار نافذاً.

وعلى ضوء ذلك توجه الأسرى بالعديد من الرسائل الى المسؤوليين بعدم الصمت تجاه هذا القرار، وتجاه التصعيد الممنهج ضد الحركة الأسيرة، والعمل على المتابعة الفورية وبالسرعة الممكنة ليتسنى علاجه على كافة المستويات.