وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعضاء كتلة فتح البرلمانية في قلقيلية يستقبلون وفدا برلمانيا ارجنتينيا

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 16:20 )
قلقيلية -معا- استقبل امس اعضاء كتلة فتح البرلمانية في قلقيلية، الوفد البرلماني الارجنتيني، ورئيس المركز الثقافي الفلسطيني في الارجنتين في مجلس بلدي عزون.

واطلع اعضاء كتلة فتح الوفد على الاوضاع ومعاناة المواطنين جراء اجراءات الاحتلال واعتداءات المستوطنين عليهم، وعلى اراضيهم الزراعية.

واعطى رئيس بلدية عزون نبذة عن تداعيات الاحتلال الإسرائيلي على المدينة والقرى المجاورة من مصادرة الاراضي، ومنعهم من استغلال اراضيهم لصالح المستوطنات هذا بالاضافة لجدار الفصل الذي التهم ما تبقى من اراضي صالحة للزراعة .

وكذلك زار الوفد قرية جيوس واطلعوا على الاوضاع الصعبه، من احتجاز ابار المياه الصالحة للشرب خلف الجدار والاراضي الزراعية، كما زار قرية عزون عتمة التي عزلت بالكامل خلف الجدار ولا يمكن الدخول او الخروج الا بتصريح خاص و ما يعانيه ابناء القرية.

وتم الاستقبال الرسمي للوفد الارجنتيني الضيف في الغرفة التجارية في قلقيلية من قبل اعضاء الغرفة التجارية، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني والاهلي والنقابات حيث اطلعهم وليد السبع على اوضاع مدينة قلقيلية المحاصرة بالكامل، واثر ذلك الحصار على المواطنين وتداعياته مما ادى الى هجرة كثير من المواطنين من المدينة الى الخارج.

وقدم د. رمزي أبو يمن رئيس نقابة الاطباء شرحا وافيا عن معاناة المواطنين الصحية في المحافظة ونسب وفيات المواليد المرتفعة واشكاليات القطاع الصحي بشكل عام. وتحدث خالد جبر رئيس منتدى المثقفين وممثل الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية عن اوضاع المؤسسات بشكل عام واثر المؤسسات في بناء المجتمع المدني.

وفي نهايه اللقاء شكر كل من احمد هزاع شريم، وم. وليد عساف، ود. عبد الرحيم برهم الوفد لتحمله مشاق الانتقال في ظروف صعبة حيث الطرق الرئيسية تم الاستيلاء عليها من المستوطنين بدعم من جيش الاحتلال.

واكد الوفد رغبتهم بتكرار الزيارة لرصد وتغطية كثير من الامور التي يعانيها الشعب الفلسطيني في محافظة قلقيلية خاصة والوطن عامة.