وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال في طولكرم تعقد إجتماعاً لكوادرها تناولت فيه آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 18:17 )
طولكرم -معا - عقدت قيادة فرع جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم اجتماعا لها في مقر الجبهة، بحضور عضو المكتب السياسي حكم طالب، وسكرتير لجنة الرقابة المركزية فتحي أبو زيد، وسكرتير الفرع وسكرتيري المناطق التنظيمية والكتل النقابية في المحافظة.

وتناول الاجتماع الأوضاع السياسية، وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وتقييم اجتماعات المجلس المركزي في دورته الأخيرة، وما يجري على الساحة بعد إفشال مؤتمر الحوار الوطني في القاهرة، مؤكدا تمسك الجبهة بالحوار الوطني الفلسطيني الشامل لإنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية على أساس الوثيقة المصرية التي جاءت خلاصة اللقاءات التي أجرتها القيادة المصرية مع مختلف الفصائل والقوى الفلسطينية.

ونددت قيادة الفرع بالهجمة الاستيطانية التي تجتاح مختلف المحافظات وعلى الطرق بين المدن والقرى بشكل وحشي وعدواني وبحماية قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مطالبة بضرورة الضغط باتجاه سحب كافة المستوطنين وإنهاء الاستيطان غير الشرعي وغير القانوني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وان يتحمل المجتمع الدولي ومؤسساته وفي المقدمة منها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي باتجاه تفكيك المستوطنات ووقف مصادرة الأراضي وبناء جدار الفصل والضم والتوسع.

وناقشت قيادة الجبهة الأوضاع التنظيمية والنقابية والوضع في محافظة طولكرم، مجددة موقفها بضرورة إنهاء الإشكاليات في البلدية وان تحدد وزارة الحكم المحلي ولجنة الانتخابات المحلية موعداً للانتخابات لبلدية طولكرم وان تتجاوز الوزارة موضوع التعيينات للجان البلديات والمجالس البلدية والقروية وان يتم الاحتكام إلى الشعب بشكل ديمقراطي ومن خلال الانتخابات الحرة والنزيهة.

وتقدمت الجبهة إلى جماهير الشعب الفلسطيني والى الأسرى وأهالي الشهداء بالتهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وحلول الأعياد.