وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زهري: حماس لن تمدد يوماً واحداً للرئيس عباس بعد "انتهاء ولايته" في 9 يناير

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 19:49 )
غزة - معا - اكد سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس من دمشق أن حركته لن تمدد ولاية الرئيس محمود عباس يوما واحدا بعد التاسع من كانون الثاني (يناير) المقبل".

وقال في بيان وصل معا نسخة منه: "ان حماس لن تمدد لرئيس السلطة محمود عباس يوماً واحداً بعد التاسع من كانون الثاني (يناير) المقبل، والإعلان العربي ليس له أي قيمة، وهو يمثل سابقة خطيرة وليس له أي قيمة سياسية أو عملية".

واضاف" أعتقد أن بعض الأطراف العربية التي دعمت محمود عباس اختارت الشخص غير المناسب، لأنه أعطى الغطاء السياسي للاحتلال لذبح الشعب الفلسطيني وحصاره وتهديد حقوقه، لا سيما في القدس وحق العودة"، على حد تعبيره.

ورفض أبو زهري في تصريحات صحفية التصريحات والمواقف الإعلامية والسياسية في مصر التي تحمل حركة "حماس" مسؤولية تعثر الحوار الفلسطيني وقال: "هناك حملة إعلامية تستهدف الحركة ومواقفها وهي لا تعبر عن حقيقة الأمور، وتسبب لنا كفلسطينيين حزناً شديداً أن نستهدف بهذه الطريقة في اللحظة التي يتعاظم فيها الحصار الاسرائيلي".

وقال:" كل هذه الحملات الإعلامية والسياسية لن تجدي شيئاً، وأهل غزة لن يقبلوا مبادلة الغذاء والدواء بالأثمان السياسية، ولا يقبلون بأي مصالحة على أساس التفريط بالحقوق".