وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس ديوان الرئاسة يلتقي محافظ الخليل ويطلع على الدمار الذي احدثه المستوطنون بالبلدة القديمة

نشر بتاريخ: 06/12/2008 ( آخر تحديث: 06/12/2008 الساعة: 21:00 )
الخليل -معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الاعرج في مكتبه، رئيس ديوان الرئاسة الدكتور رفيق الحسيني، وبحث معه اخر المستجدات على الارض والتصعيد الاخير للمستوطنين ضد المواطن الفلسطيني وممتلكاته في مدينة الخليل .

واستعرض المحافظ الاعرج ما قام به المستوطنون المتطرفون ضد العائلات الفلسطينية وممتلكاتها وما نتج عنها من اصابة عشرات المواطنين وصفت جراح بعضهم بالخطيرة وحرق المنازل والسيارات والحقول، مشددا على همجية هؤلاء المستوطنين وتماديهم على مرأى جنود الاحتلال وتحت حراستهم، محملا المجتمع الدولي مسؤولية حماية المواطنين الفلسسطينين العزل، مطالبا اياه الضغط على الجانب الاسرائيلي لوضع حد لهذه الممارسات اللانسانية ومشددا في هذا السياق على ان الاوضاع ستخرج عن السيطرة وستغرق المدينة في دوامة عنف اذا استمر تواجد المستوطنين بقلب المدينة وتواصلت اعتداءاتهم على المواطن وممتلكاته و على الموروث الحضاري والتاريخي .

وعقب هذا اللقاء اصطحب المحافظ، رئيس ديوان الرئاسة في جولة شملت عيادة المصابين في المستشفى الاهلي حيث التقى الجرحى والمصابين واطمأن على صحتهم ونقل لهم تحيات الرئيس عباس "ابو مازن"، ووقوف القياده الفلسطينية الى جانبهم ودعمهم للصمود في اراضيهم ومنازلهم.

و عقب ذلك توجه رئيس ديوان الرئايسة والمحافظ الى البلدة القديمة ومنطقة الرأس واطلعوا على الاوضاع فيها وعلى اثار التخريب والدمار الذي احدثه المستوطنون و من ثم اجتمع الحسيني مع الفعاليات الوطنية و قادة الاجهزة الامنية .

وفي وقت لاحق استقبل محافظ الخليل وفدا من المتضامنين الاسرائيليين حيث وضعهم في صورة الاحداث التي شهدتها مدينة الخليل وهمجية المستوطنين و تماديهم واعتداءاتهم غير الانسانية على المواطن الفلسطيني وممتلكاته .