وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مندوبا عن الرئيس- الوزير البندك يترأس وفداً رئاسياً للمشاركة في مراسم تشييع ودفن بطريرك روسيا

نشر بتاريخ: 07/12/2008 ( آخر تحديث: 07/12/2008 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- توجه المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي ورئيس اللجنة الرئاسية للشؤون المسيحية، على رأس وفد فلسطيني ممثلا للرئيس محمود عباس والسلطة الوطنية الفلسطينية إلى موسكو بهدف المشاركة في مراسم تشييع ودفن بطريرك موسكو وعموم روسيا للروم الأرثوذكس البطريرك اليكس الثاني والذي توفي يوم أمس عن عمر يناهز ( 79 عاماً).

وأكد الوزير البندك أن انتداب الرئيس محمود عباس له بترؤس وفد فلسطيني لتمثيله شخصياً وباسم القيادة الفلسطينية يعد تعبيراً عن مدى العلاقة التاريخية والحميمة التي كانت تربط البطريرك اليكس الثاني بالقضية الفلسطينية وبالقيادة الفلسطينية وتحديداً العلاقة التي كانت تربطه بالرئيس الراحل ياسر عرفات.

ويعتبر اليكس الثاني بطريرك موسكو وعموم روسيا للروم الأرثوذكس من رجال الدين الكبار الذين دافعوا عن القضية الفلسطينية ووقفوا إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

هذا وسينقل الوزير البندك تعازي الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية وعموم الشعب الفلسطيني الى القيادة الروسية بوفاة رجل الدين الكبير البطريرك اليكس الثاني والذي كان رمزا من رموز رجال الدين الذين وقفوا الى جانب حقوق المستضعفين.