وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حالة من الغليان في سجن إيشل جراء استمرار حالات القمع والانتهاكات بحق الأسرى

نشر بتاريخ: 07/12/2005 ( آخر تحديث: 07/12/2005 الساعة: 16:46 )
غزة- معا- يشهد سجن إيشل بمنطقة بئر السبع حالة من الغليان والتوتر الشديدين جراء استمرار حالات القمع والانتهاكات التي تمارسها إدارة السجن بحق الأسرى.

وقالت محامية مركز "رسالة الحقوق" حنين الخطيب التي كانت في زيارة اليوم للسجن ان إدارة السجن حولت الأسير المقعد خليل أبو علبة منذ عشرة أيام إلى العزل الانفرادي بعد أن اعتدت عليه وحدة خاصة بالضرب المبرح مما اثار حالة من الاستياء والاحتجاج لدى الأسرى.

وناشد المركز كافة المؤسسات الحقوقية والصحية الدولية التدخل العاجل والسريع لوقف الانتهاكات المستمرة بحق الأسير أبو علبة خاصة في ظل الإعاقة ووضعه الآخذ بالتدهور، محملة إدارة السجن المسئولية الكاملة عنه.

وطالب المركز الصليب الأحمر والمفوضية العامة لحقوق الإنسان والمنظمات والهيئات الحقوقية الدولية والإقليمية للاطلاع على حقيقة ما يجري في السجون وخاصة سجن إيشل بما يكفل ضمان حماية لحقوق الأسرى حسب اتفاقية جنيف الرابعة والمعاهدات الدولية.

وأعرب المركز عن استنكاره وإدانته لرفض إدارة السجن إدخال الكتب والمراجع الجامعية الخاصة بالأسير عبد الرحمن شهاب متنكرة لموافقة مكتوبة سابقة من قبل مدير السجن لإدخالها.

ودان المركز منع زيارة محامية المركز لسجن نفحة الصحراوي على الرغم من التنسيق المسبق حالة من الغليان في سجن إيشل جراء استمرار حالات القمع والانتهاكات بحق الأسرى.