وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذوو المرضى في الخارج يناشدون الرئيس المصري العمل على السماح بعودة أبنائهم للقطاع

نشر بتاريخ: 13/12/2008 ( آخر تحديث: 13/12/2008 الساعة: 22:36 )
غزة-معا- ناشد أهالي المرضى الفلسطينيين، الرئيس المصري حسني مبارك، السماح لأبنائهم الذين يعالجون في دول عربية وإسلامية العودة إلى قطاع غزة والسماح لهم بالمرور عبر الأراضي المصرية، وعدم استخدامهم كورقة ضغط على الفصائل.

وأكد ذوو المرضى في بيان لهم اليوم السبت، على أن هناك العشرات من المرضى الذين انهوا رحلة العلاج، ولم يسمح لهم بالعودة رغم أنهم سافروا عبر الأراضي المصرية.

وأكد البيان أن المرضى أغلبهم من جرحى العدوان الإسرائيلي وتقطعت بهم السبل، ويريدون العودة إلى قطاع غزة، مشيرين إلى أن ظروفهم المرضية لا تسمح بالانتظار أكثر من ذلك، خاصة وأن بعضهم ينتظر منذ عدة أشهر السماح له بالعبور، مؤكدين أن مصر تتحمل المسؤولية عن عودتهم بأمان إلى ديارهم.

وأكد هؤلاء في بيانهم "أن بعض الجرحى يعاني حالة الخطر الشديد نتيجة سوء الأحوال الصحية وعدم توفر الظروف الملائمة للجرحى، خاصة ممن قطعت أطرافهم ويعانون ظروفا صحية صعبة وهم بحاجة لمن يخفف من معاناتهم لا أن يزيد من آلامهم" .

وأكد ذوو المرضى أن من حق أبنائهم العودة لوطنهم والأولى بالدول العربية وبمصر الشقيقة أن لا تساهم في تدهور أوضاعهم السيئة بل يجب مساعدتهم واحترامهم .

وأكد البيان أن قضية المرضى العالقين قضية إنسانية وعادلة، مناشدا كافة المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والعربية تسليط الأضواء على قضيتهم كي يعودوا سالمين إلى ديارهم.