وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في ذكرى انطلاقتها الـ21: حماس تستنفر جماهيرها ووسائل إعلامها وتستعين بالشرطة المقالة لتنظيم مهرجانها

نشر بتاريخ: 14/12/2008 ( آخر تحديث: 14/12/2008 الساعة: 10:55 )
غزة- معا- تبذل حركة حماس منذ أيام قصارى جهدها وتضع نفسها على درجة عالية من الاستعداد لتنظيم مهرجان تصفه بالحاشد اليوم بغزة في ذكرى انطلاقتها الحادية والعشرين.

وقالت الحركة التي بسطت سيطرتها على غزة منذ قرابة عام ونصف انها تحتفل اليوم الأحد، بذكرى انطلاقتها بعد مرورها بمراحل مختلفة منذ بدايتها، وأنها "خلقت واقعاً فلسطينياً جديداً يتمثل بوجود حركة فلسطينية تشكل معادلة صعبة في الصراع مع الاحتلال".

ومن المنتظر ان يؤم الآلاف من أنصار حركة حماس وعناصرها وكتائب القسام الجناح العسكري فيها، مكان المهرجان اليوم وسط مدينة غزة حيث باتت وسائل اعلام الحركة تحشد الجماهير لتضمن التحاقهم بالمهرجان والذي سيتخلله خطاب وصف بالهام لرئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية قد يتناول فيه موقف حركته من التهدئة التي تلفظ انفاسها الأخيرة في التاسع عشر من الشهر الجاري أي بعد ايام خمسة فقط.

الناطق باسم العمل الجماهيري في حركة حماس أشرف أبو دية قال في تصريحات صحفية: "واحد وعشرون عاماً من التضحية وتقديم الشهداء والقادة من أجل إنجاح المشروع الإسلامي، واليوم في ذكرى انطلاق حركة حماس المجاهدة، هذا اليوم هو يوم لكل الشرفاء وهو يوم لكل الشهداء وهو يوم الجرحى والأسرى وهو يوم لكل المكلومين من أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأوضح أبو دية أن حماس استطاعت خلال الأعوام الماضية أن تقدم نموذجاً رائعاً في قيادة الشعب الفلسطيني، مضيفاً "هذا ما نشاهده خلال الفترة السابقة منذ أن تولت حماس قيادة الشعب هنا في قطاع غزة، وهي نداء ورسالة لكل الشرفاء في العالم أن فكوا الحصار المفروض على أبناء شعبنا في غزة".

وتابع: "سنبقى رافعين وسنبقى محافظين على قضية أسرانا الأبطال ونقول لهم أطمئنوا فجلعاد ما زال في أيدي القسام وما زال في أيد أمينة متوضئة طاهرة أخذت على عاتقها أن تفك أسراكم ولن يرى جلعاد النور إلا بوجودكم بيننا أيها الأبطال".