وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الحكم المحلي تستعرض نتائج توصيات الخبراء الدوليين ضمن مشروع مشترك مع التعاون الالماني

نشر بتاريخ: 14/12/2008 ( آخر تحديث: 14/12/2008 الساعة: 15:27 )
رام الله - معا - عقدت وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الفني G.T.Z اجتماعاً مصغراً في مقر وزارة الحكم المحلي وذلك لاستعراض اهم النتائج والتوصيات المنبثقة عن زيارة خبراء دوليين لعدد من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وبعض الهيئات المحلية وذلك ضمن اطار التعاون المشترك بين الوزارة والتعاون الفني الالماني في تطوير مفهوم ومنهجية للتخطيط الاستراتيجي التنموي للهيئات المحلية الفلسطينية.

وقد قامت وزارة الحكم المحلي ممثلة بالمهندس توفيق البديري الوكيل المساعد للشؤون الهندسية بافتتاح الاجتماع بحضور مديرة برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في المؤسسة الالمانية للتعاون الفني كريستينا اينفيلدت اضافة الى مجموعة العمل المؤلفة من وزارة الحكم المحلي ووزارة التخطيط وصندوق البلديات والتعاون الفني الالماني وممثلين عن رؤساء بلديات مختارة.

وجاءت زيارة الخبراء الدوليين من جمهورية جنوب افريقيا لتقديم الدعم والخبرة في مجال التخطيط الاستراتيجي على جميع المستويات وبالاخص المستوى المحلي حيث تشرف الوزارة حالياً على المرحلة التجريبية مدة اربعة اشهر وسيتم تطبيقها على اربع بلديات مختاره.

ومن الجدير بالذكر ان تجربة جمهورية جنوب افريقيا في هذا المجال تعتبر شبيه الى حد كبير بالتجربة المحلية، حيث يمكن الاستفاده من الخبرات والتجارب العديده في مجال تبنى ودعم ومأسسة هذا النوع من التخطيط.

وفي نهاية الاجتماع عرض الخبراء ابرز التوصيات والتوجهات التي بدورها تشكل الخطوات الاولى لتطوير ورقة المبادئ والسياسات التي ستقوم وزارة الحكم المحلي ووزارة التخطيط بشكل اساسي بتحضيرها بداية العام المقبل تمهيداً لاعتمادها من قبل الوزارتين.