وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس يرعى المؤتمر الاول للجنة الاولمبية الفلسطينية.. ...الجمعة

نشر بتاريخ: 14/12/2008 ( آخر تحديث: 14/12/2008 الساعة: 18:49 )
بيت لحم - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: اطلع نائب رئيس اللجنة التحضيرية للجنة الاولمبية، محمد البكري وعضو اللجنة، داود متولي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، على اخر الترتيبات والتفاصيل المتعلقة بانعقاد المؤتمر الاول للجنة الاولمبية المقرر عقده في التاسع عشر من الشهر الجاري، والذي يصادف يوم الجمعة المقبل لانتخاب مكتب تنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية للدورة من 2008 وحتى 2012.
وحضر الاجتماع، الذي جرى في المقر العام لوزارة الشباب والرياضة، ابراهيم الصباح، مدير عام الشؤون الرياضية، وتم الاتفاق على ايصال الدعوات لأعضاء المؤتمر وضيوف الشرف اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل، لأن تحضيرية الاولمبية ستكون فرغت في هذا اليوم من انهاء ملف العضوية.
وسيصار الى توزيع ثمانين نسخة من النظام الاساسي للجنة الاولمبية بالاضافة الى تفاصيل كاملة عن اعضاء الهيئة العامة واسماء المفوضين والمرشحين والكفاءات، مرفقة ببطاقات خاصة للاعضاء الرسميين والمراقبين، وستكون كل هذه الامور متوفرة في حقائب خاصة سيتم توزيعها على المعنيين.
وسيكون المؤتمر برعاية السيد الرئيس محمود عباس، وسيصار الى طباعة لافتات تتضمن شعارات وطنية على نحو "القدس عاصمة للثقافة العربية".
وتقرر ان يكون فندق "سيتي ان" في محافظة رام الله والبيرة مكانا لانعقاد المؤتمر، وتم حجز عشر غرف وقاعة لاعمال المؤتمر تستوعب 120 شخصا.

ومن المقرر ان يتواجد على منصة الشرف رئيس اللجنة التحضيرية للجنة الاولمبية، اللواء الحاج احمد القدوة، وممثل عن الرئيس وممثل عن رئيس الحكومة ومندوب عن اللجنة الاولمبية الدولية او من تنتدبه الاولمبية الدولية من اللجنة الاولمبية الاسيوية.

وقال محمد البكري: لقد تم الاتفاق مع شركة الاعلام للربط عبر "الفيديو كونفراس" بين الضفة الغربية من جهة وقطاع غزة والاردن الشقيق لضمان مشاركة ممثلي الاتحادات في الشتات من جهة اخرى، وهذا التدبير راعيناه لا سيما اذا تعذر وصول ممثلي الاتحادات في قطاع غزة عن الحضور، بسبب عوائق الاحتلال وحواجزه ورفضه المتوقع منح التصاريح الخاصة بدخول الضفة الغربية، وتبلغ الكلفة الاجمالية لهذه العملية ثلاثة عشر الف شاقل.
واضاف: ان مرشحي الاتحادات والمفوضين بالانتخابات سيكونون متواجدين في قاعة المؤتمر الساعة الثانية من بعد ظهر الجمعة بينما يتوافد الضيوف الساعة الثالثة عصرا.
ومضى يقول: ان افتتاح المؤتمر سيتم على مرحلتين بحيث تخصص المرحلة الاولى لالقاء اربع كلمات، بعدها تبدأ اعمال المؤتمر حيث سيقوده رئيس اللجنة الاولمبية او نائب الرئيس او الامين العام وسيتولى جدول الاعمال، وفتح باب النقاش في اعقاب تلاوة التقريرين: المالي والاداري.
واشاد موسى ابو زيد بتحضيرية اللجنة الاولمبية، مشيرا الى انها بذلت جهودا ملموسة ومضنية خصوصا على صعيد الوصول الى المؤتمر، الذي نحن بصدده، وطالب بتقارير عن انجازات الاولمبية خلال مسيرتها.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة ادارية مشتركة بين تحضيرية الاولمبية والوزارة لتسيير اعمال المؤتمر، على الصعيد الاداري تحديدا.
يذكر ان 31 اتحادا هي قوام عمومية اللجنة الاولمبية منها 23 اتحادا اولمبيا وثمانية دولية، وستنتخب تسعة مرشحين، خمسة عن الاتحادات الاولمبية واثنان عن الاتحادات الدولية، واثنان كفاءات.