وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير السابق عمر عبد الرازق يسلم نفسه لمحكمة عوفر لقضاء حكم صادر بحقه

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 09:56 )
نابلس- معا- قام وزير المالية السابق في الحكومة العاشرة د. عمر عبد الرازق صباح اليوم الاثنين بالذهاب إلى سجن عوفر لقضاء فترة اعتقال مدتها خمسة اشهر، بعد أن أستأنفت المخابرات الإسرائيلية قرار المحكمة الإسرائيلية الإفراج عنه بعد 26 شهرا بتهمة الانتماء لحركة حماس.

وقال عبد الرازق 50 عاما في اتصال هاتفي "بمعا" :" أنا ذاهب اليوم للسجن لمدة خمس اشهر ودفع غرامه 30 ألف شيكل لتنفيذ قرار المحكمة الإسرائيلية بعد أربعة اشهر من الإفراج عني وهذا قدرنا مع الاحتلال وما دام الاحتلال موجودا فان المعاناة باقية ولكن هذا القرار لن يثني احدا عن مبادئه ولن يؤثر على أهدافنا".

وناشد عبد الرازق الذي اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 29.6.2006 من منزله في مدينه سلفيت، كافة الأطراف الفلسطينية بإعادة النظر في مواقفهم للوصول للمصالحة الوطنية الفلسطينية المنشودة والتي لا غنى عنها كما قال.

ويذكر أن الدكتور عمر عبد الرازق قد أفرج عنه بتاريخ 3.8.2008 من سجون الاحتلال الا أن المخابرات الإسرائيلية قد استئنفا للمحكمة العسكرية الإسرائيلية بعد أربعة اشهر و12 يوم من الإفراج عنه وصدر قرار باعتقاله لمدة خمسة اشهر، ودفع غرامة قدرها 30 الف شيكل إسرائيلي "7 ألاف دولار ".

ويذكر ان د. عبد الرازق متزوج وله أربعة ابناء وقد شغل منصب وزيرا للمالية في الحكومة العاشرة.