وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

للمرة الثانية خلال هذا العام: مدرسة شهداء الشجاعية تتعرض للدمار الجزئي بسبب القصف الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 19:20 )
غزة-معا- تعرضت مدرسة شهداء الشجاعية الثانوية للبنين بغزة ليلة أمس لقصف اسرائيلي بدعوى وجود مقاومين بمحاذاة المدرسة، ما الحق دمارا كبيرا وخراباً بالفصول الصفية وبنوافذ وأبواب المدرسة الخارجية.

وتسبب هذا القصف أيضا بتدمير جزئي لمصلي المدرسة وإحداث فتحتين كبيرتين بسور المدرسة الخارجي، وأيضاً تدمير شبابيك المختبر، وأضرار في الصفوف المدرسية بالإضافة إلي تدمير شبكة المياه الرئيسية للمدرسة .

واستنكرت وزارة التربية والتعليم العالي على لسان د. يوسف إبراهيم وكيل الوزارة همجية الاحتلال في مواصلة عدوانه على المدارس والمؤسـسات التعليمية المخـتلفة في القطاع، وثمنت الوزارة صمود المعلمين وإصرارهم على مواصلة المسيرة التعليمية رغم العقبات والحصار الذي يفرضه الاحتلال.

من جانبه تحدث أ. علي سعيد أبو حسب الله مدير تربية وتعليم شرق غزة بأن العملية التعليمية ستستمر بالرغم من الحصار والتدمير والقصف الاسرائيلي للمؤسسات التعليمية .

ونوه أ. حمدي فياض الصالحي مدير المدرسة بأن الدراسة انتظمت منذ ساعات الصباح الباكر وكأن شيئا لم يحدث :"لأننا نحن والطلاب تعودنا علي مثل هذه الأحداث ونعالج مثل هذه الأمور بسرعة قصوى" .

ومن الجدير بالذكر أن مدرسة شهداء الشجاعية هي إحدى مدارس مديرية شرق غزة وتقع على الحدود الشرقية لمدينة غزة وتأسست عام 2003 بتمويل من الاتحاد الأوروبي .

وتتكون المدرسة من 16 غرفة صفية ويدرس بها 600 طالب من الصفوف العاشر وحتى الثاني عشر .