وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الدولية في بيت لحم تحتفل مع الأطفال في عيد الأضحى المبارك

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 19:52 )
بيت لحم -معا- اختتمت الإغاثة الدولية - مدارس عبر الانترنت في بيت لحم سلسلة من النشاطات الترفيهية للأطفال في عدة مناطق بالمحافظة، شملت احتفالات ومهرجانات وعروض سينما للصغار.

احتفال مخيم عايدة:
في قاعة "مركز شباب عايدة" في وسط المخيم، وبالقرب من الجدار الذي حجب كثيرا من النور عن معظم البيوت المجاورة، ضجت القاعة بالأطفال الذين أمضوا وعلى مدار ثلاث ساعات متواصلة وقتا ممتعا بممارسة ألعاب تعليمية أبدعها متطوعو الإغاثة الدولية، بمساهمة رائعة من متطوعي مركز شباب عايدة الذين تميزوا في التعامل مع الأطفال وتوجيههم.

وتضمن الحفل أيضا فعاليات رسم وألوان ساهمت في خلق تفريغ نفسي مناسب للأطفال. وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا والألعاب على جميع الأطفال المشاركين.

احتفال بلدة زعترة:
وفي بلدة زعترة قضاء بيت لحم، تجمع العشرات من الأطفال في ساحة جمعية زعترة الثقافية في الصباح الباكر بمرافقة مجموعة "شباب الغد".

وبدأ متطوعو الإغاثة الدولية الاحتفال مع الأطفال بتنفيذ مجموعة من الألعاب الجماعية الحركية والتعليمية. وقبل توزيع الهدايا على المشاركين، رسمت على وجوه الأطفال رسومات عديدة قام بها متطوعو الإغاثة الدولية ومجموعة شباب الغد. لينتهي يوم آخر من أيام عيد الأضحى المبارك مليئا ببسمات الأطفال.

سماح سلمان، إحدى المتطوعات المشاركات في هذا النشاط قالت يجب تكرير مثل هذه الاحتفالات لا سيما في المناسبات الرسمية والدينية لمدى أهمية خلق أجواء طبيعية للطفل لكي ينعم بطفولته التي حرم منها معظم أبناء شعبنا نتيجة الحصار والإغلاقات التي يفرضها الاحتلال في مدننا وقرانا الفلسطينية".

عروض سينما الطفل:
وفي مركز التدريب والتعليم المجتمعي التابع للإغاثة الدولية في مدينة بيت جالا، استمرت وعلى مدى أربع أيام متواصلة عروض السينما الخاصة بالأطفال، شملت عروضا لأفلام توجيهية وأفلام كرتون حديثة.

رنيم رفاعي، إحدى متطوعات الإغاثة الدولية، أفادت بان الفكرة لاقت نجاحا كبيرا أظهره الإقبال الهائل من الأطفال على العروض، مؤكدة بان السينما ستستمر طيلة فترة الأعياد المجيدة لاحقا.

جهود مضاعفة نحو مجتمع أفضل للطفل:
رائد الحموري مدير مركز التدريب والتعليم المجتمعي أكد على أن الإغاثة الدولية تسعى في خططها دائما إلى شمول الطفل في أكبر كم ممكن من برامجها التي ستركز على دعم قطاعات المجتمع كافة بما فيها الأطفال وطلبة المدارس.

والجدير ذكره أن مركز التدريب والتعليم المجتمعي التابع للإغاثة الدولية - مدارس عبر الانترنت في محافظة بيت لحم يعمل على تفعيل دور شرائح المجتمع كافة نحو بناء مجتمع أفضل للجميع من خلال الدورات والتدريبات والمشاريع التي يتم تخطيطها وتنفيذها من قبل الشباب والنساء وطلبة المدارس.