وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تتهم الأجهزة الأمنية باعتقال 29 من أنصارها بالضفة - والمخابرات تعلن اطلاق سراح رأفت ناصيف

نشر بتاريخ: 15/12/2008 ( آخر تحديث: 15/12/2008 الساعة: 21:13 )
بيت لحم - معا -افرج جهاز المخابرات العامة الفلسطينية في طولكرم مساء اليوم، عن رأفت ناصيف عضو المكتب السياسي لحركة حماس، وذلك عقب إعتقاله مساء يوم أمس الأحد من منزله.

وقال ناصيف في إتصال هاتفي بــ"معا " :"انه لم يتعرض لأي مساءلة، ولم توجه له اي تهمة، وان إعتقاله جاء لأغراض سياسية بحته".

ودعا ناصيف الى المبادرة باطلاق سراح كافة معتقلي حركة حماس من سجون السلطة الفلسطينية بالضفة.

وفي نفس الاطار اتهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة بشن حملة اعتقالات في صفوف أنصارها في الضفة الغربية.

وقالت الحركة في بيان صحفي وصل معا نسخة منه ان الاجهزة الامنية قامت باقتحام منازل عدد من اعضائها قبل ان تعتقلهم.

وحسب الحركة فقد اعتقلت الاجهزة الامنية في محافظة قلقيلية كلا من محمود نوفل ومعتصم الباز وبسام ياسين وبشير نوفل وعبد الحليم الباشا بعد اقتحام منازلهم واعتقلت أيضا مؤمن وأحمد وعارف وياسر وشريف وأمير وصالح نوفل ومحمد الباز ومحمد قاقوني ومحمود جابر .

وفي محافظة سلفيت اعتقلت الأجهزة الأمنية الفتى مؤمن محمد مرعي "14" عاما من قراوة بني حسان بعد اقتحام منزله وجبريل ريان من قراوة بني حسان بعد استدعائه للمقابلة واعتقلت الطالب أسيد محمد مرعي "16" عام بعد اقتحامها مدرسة ذكور قراوة بني حسان .

وفي محافظة طولكرم اعتقلت الأجهزة الأمنية كلا من أحمد القطاوي وأحمد أبو صلاح وعز الدين أبو دية وعبد الرحمن رصرص وإيهاب أبو ليفة وحسن الجراد وحسام محمد وسامر غانم وأحمد أبو عاصم .

وفي محافظة رام الله اعتقلت الأجهزة الأمنية الأسير المحرر شكري الخواجا من نعلين بعد أسبوع من الإفراج عنه والذي كان قد أمضى في سجون السلطة ما يزيد عن الخمسة أشهر .

وفي محافظة الخليل اعتقلت الأجهزة الأمنية محمود جميدات بعد اقتحامها بلدة صوريف .