وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة العمل الوطني بغزة تناقش عدداً من القضايا الوطنية

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 10:41 )
غزة- معا- نظمت هيئة العمل الوطني في قطاع غزة أمس، اجتماعاً ناقشت خلاله عدد من القضايا الوطنية، منها أهمية الاستعجال بالحوار الوطني كأولوية مطلقة لإنهاء ظاهرة الانقسام التي تتعمق يوماً بعد أخر، وينتج عنها المزيد من المخاطر والكوارث الوطنية على مختلف المستويات.

واكدت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، ضرورة إدانة وتحريم الاعتقال السياسي من أي جهة كانت، مطالبة كافة الاطراف بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين.

كما وأكدت على ضرورة تفعيل دور اللجنة الوطنية التي وافقت عليها كافة الأطراف والمعنية ببحث ملف الاعتقال السياسي ومن أجل نزع الذرائع التي تقف حائلاً دون انطلاق الحوار.

وإزاء موعد انتهاء اتفاق التهدئة الذي ينتهي في التاسع عشر من الشهر الجاري رأت الهيئة أن تجديدها يتطلب توافقاً وطنياً، والتزاماً إسرائيلياً بفتح المعابر ورفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، وبضرورة وقف العدوان في الضفة الفلسطينية بما في ذلك القدس.

وناشدت الهيئة كافة الأطراف الوطنية والإسلامية المبادرة إلى وقف الحملات الإعلامية، والتحريض والاتهامات المتبادلة والعودة إلى لغة الحوار وتهيئة المناخات لانطلاق مسيرة الحوار الوطني الجاري الذي يفترض أن يعيد بناء النظام السياسي على أساس الوحدة ومبادئ وآليات الديمقراطية، والشراكة السياسية وضمان التعددية السياسية وصيانة الحريات العامة والخاصة.