وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد عمال فلسطين يشارك في اجتماعات وندوات عربية ودولية

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 12:38 )
بيت لحم- معا- يشارك عدد من أعضاء الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين وعدد من رؤساء الاتحادات الفرعية في اجتماعات اللجان الدستورية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وندوات قومية تنظمها منظمة العمل العربية.

ويشارك محمود خليفة الأمين المساعد للاتحادات المهنية باجتماع اللجنة الدستورية للتشريعات العمالية ويشارك محمد علوش الأمين المساعد لدائرة الأبحاث في الاتحاد في اجتماع اللجنة الدستورية للشباب العامل، كما يشارك عبد الهادي طه الأمين المساعد للثقافة العمالية باجتماعات اللجنة الدستورية للثقافة والإعلام.

من جهة أخرى يشارك رئيس اتحاد عمال فلسطين بالخليل محمد الجعبري ورئيس اتحاد عمال قلقيلية جميل عناية بالندوة القومية حول مواجهة عمالة الأطفال في الوطن العربي التي تقام بدمشق من قبل منظمة العمل العربية.

وسيلتقي أعضاء الوفود المشاركة بعدد من أعضاء الوفود العربية والدولية التي ستشارك في هذه الاجتماعات والندوات، لبحث سبل التعاون مع الاتحاد العام لعمال فلسطين وسبل دعم عمال فلسطين واتحادهم الشرعي، كما سيتم طرح عدد من أوراق العمل والتقارير النقابية والعمالية المقدمة من دوائر الاتحاد العام لعمال فلسطين في هذه الاجتماعات .

وكان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب قد أصدر بياناً استنكر فيه كافة أشكال العنف التي تمارس ضد عمال فلسطين من قبل الجنود الإسرائيليين والمستوطنين، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية العمال الفلسطينيين.

وثمن دور العمال في نضالهم المشروع، معرباً عن دعمه المتواصل للعمال الفلسطينيين حتى حصولهم على حقهم المشروع في إقامة دولتهم المستقلة، مطالبا برفع الحصار، محذراً من مغبة وقوع كارثة إنسانية حقيقية لا تحمد عقباها في فلسطين .