وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يعقد اجتماعا تقييما للوفد الشبابي العائد من دورة التشبيك في المانيا

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 22:15 )
بيت لحم - معا - دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: عقد السيد موسى ابو زيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة اليوم اجتماعا تقييميا للوفد الشبابي، العائد للتو من دورة التشبيك في المانيا، بحضور نعمات الشنطي مدير دائرة التبادل الشبابي، واكد على اهمية اختيار الوفود الشبابية حسب المعايير المعمول بها في الوزارة لضمان تحقيق الاهداف المتوخاة من عملية التبادل الشبابي، سواء على المستوى العربي والاقليمي او الدولي بهدف بناء جسور مع الشعوب الاخرى واثراء تجربة الشباب الفلسطيني بتجارب متنوعة ومختلفة من خلال التبادل الثقافي والاجتماعي عبر الزيارات الدولية.

واضاف: ينبغي النظر في الفرص المتاحة للشباب باهتمام، مشيرا الى انها تتيح لهم الاستفادة العملية كي يكونوا اكثر عطاء ووعيا بتطوير سلوكهم وادائهم داخل المؤسسات الشبابية العاملين فيها، وفي تعاملهم مع فئة الشباب خاصة داخل قطاعاتهم.

وكان برنامج الدورة اشتمل على زيارات الى عدة مراكز المانية من اجل الاطلاع على طرق الاتصال والية التشبيك للمراكز ومرافقها وطرق التشبيك مع المجتمع المحلي والمدارس الحكومية، وتفعيل دور الفئة المستهدفة في المؤسسات والاندية لا سيما الشباب والطلائع وطريقة الاتصال الفعالة بين المتطوعين والمشرفين.

واكد اعضاء الوفد ان ثمة ايجابيات تبلورت من خلال المشاركة ومن ابرزها: الاطلاع على تجربة واسعة في مجال العمل التطوعي والية التشبيك مع المؤسسات في العمل الشبابي والرياضي، والحصول على افكار جديدة حول الاعلان عن الانشطة واستقطاب المتطوعين وتفعيل دورهم وتحفيزهم في العمل التطوعي.


واوصى المشاركون بزيادة عدد المتطوعين في مثل هذه البرامج لما لها من فوائد على صعيد اكتساب المهارات والخبرات والخطط الجديدة المفضية الى التطوير والتشبيك والعمل على تطوير التشبيك بين الاندية في فلسطين ودعم الانشطة المشتركة.

يذكر ان عدد اعضاء الوفد بلغ ستة مشاركين وهم: احمد مهيوب رئيس الوفد، ولاء الصافي، محمد حسن، يوسف سقا الله، سجى يحيى، فواز عواد.