وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاز المركزي للإحصاء يعقد الاجتماع نصف السنوي السادس

نشر بتاريخ: 17/12/2008 ( آخر تحديث: 17/12/2008 الساعة: 16:47 )
رام الله -معا- عقد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني صباح اليوم الأربعاء بمقره الرئيسي بمدينة البيرة، الاجتماع نصف السنوي السادس مع أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية للجهاز.

وترأس الاجتماع علا عوض مساعد رئيس الجهاز للتخطيط والتعاون الدولي نيابة عن د. لؤي شبانه رئيس الجهاز وبمشاركة عدد من المدراء العامين، عن الجانب الفلسطيني، بينما حضر عن جانب الممولين الرئيسيين إسبين ليندبيك القائم بأعمال الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية وإنجرد مكلسن وعماد عبد الله من الممثلية النرويجية لدى السلطة وكل من تري بولاتا والسيد صليبا أجرب من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، وهانس تينيسين القائم بأعمال الممثلية الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وزياد شريعة من الممثلية الهولندية لدى السلطة الوطنية، إضافة إلى مشاركة جون ناصر من البنك الدولي بصفة مراقب.

وقد تناول الاجتماع عرض ومناقشة واعتماد تقرير تقدم العمل لبرنامج عمل الجهاز للنصف الأول من عام 2008، كما تم مناقشة وعرض التقرير المالي للمشاريع الخاصة بالجهاز، إضافةً إلى مناقشة واعتماد مواعيد توقيع مذكرة التفاهم بين الجهاز و CFG للسنوات 2009-2011 والتي بموجبها سيقوم أعضاء CFG بتوفير جانب من التمويل اللازم لتنفيذ عدد من المشاريع الأساسية للجهاز.

وقد أثنى الحضور على إنجازات الجهاز وتميزه في إدارة برامجه ومشاريعه في ظل الظروف الراهنة خلال النصف الأول من العام 2008، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققها خلال الفترة السابقة.