وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفاة طفل 3 سنوات اثر سقوطه من باص لإحدى رياض الاطفال بنابلس

نشر بتاريخ: 17/12/2008 ( آخر تحديث: 17/12/2008 الساعة: 19:27 )
نابلس - معا - توفي صباح اليوم طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات اثر سقوطه من باص للاطفال في مدينة نابلس .

وقالت الشرطة الفلسطينية في نابلس" أن الطفل مصطفى يحيى دار زين ( 3 ) سنوات توفى على الفور اثر دهسه من قبل باص يقل اطفالا لنقلهم الى احدى الروضات في مدينة نابلس صباح اليوم الاربعاء" .

وقالت الشرطة " ان الطفل وقع من الباص نتيجة فتح الباب المفاجيء مما ادى الى صعود العجل الخلفي للباص على رأسه مباشرة حيث وصل الى مشفى رفيديا متوفيا ".

وقام قسم الحوادث في شرطة محافظة نابلس بفتح تحقيق في الحادث ,
حيث تبين ان الروضة قامت بعد وقوع الحادث بتبديل الباص المتسبب في الحادث بباص اخر مستوفي الاوراق والشروط , علما ان الباص المتسبب في الحادث هو باص خاص من نوع فولكس فاجن منتهي الترخيص , وليس تابعا للروضة .وقامت شرطة نابلس بتوقيف السائق .

وما زال التحقيق مفتوحا في هذه القضية والتي اكد نائب مدير شرطة نابلس الرائد احمد ابو الرب ان هذه القضية لن تمر مرور الكرام دون عقاب رادع لكل من يثبت تورطه في هذه القضية والتي من الواضح بها الاستهتار بارواح وحياة الاطفال التابعين لهذه الروضة , فهناك شروط للصحة والسلامة العامة تلزم اصحاب المدارس الخاصة والروضات والحضانات التقيد بها لضمان الحفاظ على ارواح وحياة الطلاب والاطفال.

وقال ستقوم شرطة نابلس بعد انتهاء التحقيق برفع توصياتها للتربية والتعليم كونها الجهة المسؤولة عن اصدار وتجديد التراخيص للروضات وكذلك للشؤون الاجتماعية كونها ايضا مسؤولة عن اصدار وتجديد التراخيص للحضانات .