وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعلنت اصابة 5 جنود خلاله: سرايا القدس تتبنى هجوما على حاجز عسكري اسرائيلي قرب نابلس

نشر بتاريخ: 08/12/2005 ( آخر تحديث: 08/12/2005 الساعة: 11:35 )
نابلس- معا- أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن هجوم نفذه مقاومون فلسطينيون ليلة امس على حاجز عسكري على طريق الباذان قرب نابلس.

وجاء في بيان اصدرته السرايا وصل "معا": " نعلن أن المهاجمين قد عادوا لقواعدهم بسلام بعد أن تمكنوا من إصابة خمسة صهاينة وقد عاد المجاهدون بعد تأكدهم من أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان لإسعاف المصابين من الصهاينة".

وأوضحت السرايا أن هجومها على الحاجز العسكري يعتبر الرد الاولي على عملية اغتيال محمود العرقان أحد نشطاء لجان المقاومة الشعبية واصابة عشرة مواطنين آخرين في غزة أمس, وأضافت "نؤكد أن خيارنا في الجهاد ما زال مستمرا حتى تحرير أرضنا المقدسة الإسلامية و إننا ملتزمون بالتهدئة إذا التزم بها الصهاينة".

وفي ذات السياق أفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اغلقت طريق الباذان المؤدي الى نابلس منذ صباح اليوم ومنعت دخول مواطني الاغوار وجنوب جنين الى المدينة.

وقال مواطنون من منطقة الاغوار تمكنوا من وصول مدينة نابلس إن قوات الاحتلال تمنع المواطنين من عبور حاجز الباذان وتحتجزهم, مشيرين الى ان عملية عبورهم استغرقت اكثر من ساعتين وبعد محاولات مريرة لضرورة الوصول الى نابلس.

من جانبها لم تعلن المصادر الاسرائيلية تعرض قواتها المتواجدة على حاجز الباذان لاي هجوم مسلح.