وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بناء على رغبة منه: اتحاد الطاولة يجتمع مع وزيرة الشباب والرياضة وابو زيداستقبل وفدا من نادي العيزرية

نشر بتاريخ: 17/12/2008 ( آخر تحديث: 17/12/2008 الساعة: 21:52 )
بيت لحم - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: استمعت وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة، يوم امس الى واقع وهموم اتحاد كرة الطاولة، بناء على رغبة اعضاء اتحاد اللعبة، الذين طالبوا بعقد اجتماع مع الوزيرة حضره من الوزارة ابراهيم الصباح مدير عام الشؤون الرياضية، ومن الاتحاد، رضوان الشريف واكرم سعد الدين وجمال المغربي.
وابدى اكرم سعد الدين ملاحظاته على ما افرزته الانتخابات الاخيرة للاتحاد، وتحديدا، في الجانب المتعلق باختيار العميد محمد جودة كرئيس مركزي للاتحاد، مشيرا الى انه حل في المركز السابع في الانتخابات ومع ذلك فقد تم اختياره رئيسا للاتحاد وهذا الامر مخالف للقوانين والانظمة واللوائح المتبعة، لأن النسبة المتفق عليها بين المحافظات الشمالية والجنوبية هي 60 الى 40% بواقع سبعة اعضاء في الضفة وخمسة في غزة.
وعلقت الوزيرة على هذه القضية قائلة: ما دام اختيار العميد محمد جودة مخالفا للاتفاق المنصوص عليه فلا يجوز ان يكون رئيسا للاتحاد، وطالبت بكتاب خطي يتضمن ذلك.

ابو زيداستقبل وفدا من نادي العيزرية

هذا وقد استقبل وكيل وزارة الشباب والرياضة السيد موسى ابو زيد، وفدا من نادي العيزرية تألف من: يحيى بصة رئيس النادي وعطا جبر وسليمان ابو زيد وجمعة عثمان وفلاح خلف، وحضر الاجتماع غسان قبها مدير عام المنشآت وزياد صب لبن مدير مديرية الشباب والرياضة في القدس.
وتمحور النقاش حول ملعب القدس الدولي، والذي رصدت له وزارة الشباب والرياضة 750 الف دولار.
واطلع الوفد الوكيل على اخر الاخبار المتعلقة بالملعب، والذي يقع على قطعة ارض تبلغ مساحتها الاجمالية ثلاثين دونما، واكد يحيى بصة ان المخططات الخاصة بالملعب وبانشاء مضمار دولي حوله سوف تكون جاهزة في غضون يومين وتبلغ كلفتها الاجمالية 40 الف دولار وسيقوم بتجهيزها المهندس نزار الخطيب.
وشكر بصة الوزارة على تفاعلها البناء والايجابي على هذا الصعيد، مشيرا الى ان الكرة في ملعب نادي العيزرية.
وشدد موسى ابو زيد على ان الملعب والمضمار ينبغي ان يكونا في متناول جميع الاندية والفرق المقدسية، وطالب الفرق المقدسية ان تسعى من اجل توفير ملاعب تدريبية لها.
واكد ان القدس تتمتع بخصوصية لدى الوزارة مشيرا الى ان الوزارة ومن خلال مؤسسة CHF ستشرع في تشييد مسبح نصف اولمبي في بلدة ابو ديس، وسيكون هذا المسبح في متناول الرياضيين المقدسيين.
واثنى الوكيل على الدور المهم الذي يرسخه رجل الاعمال حلمي ابو الريش، والذي لم يتردد لحظة في مد يد العون والمساعدة، الى نادي ابو ديس وكان اخر مبلغ تبرع به بلغ عشرين الف دولار.
ووعد الوكيل بزيارة ميدانية لنادي العيزرية يوم الاحد المقبل.
واستفسر غسان قبها عن طبيعة الارض التي سيقام عليها الملعب وعن طبيعة العشب، وعن المضمار وركز على ضرورة ايلاء المضمار الاهمية نظرا لافتقاد فلسطين لمثل هذه المضامير الخاصة بالعاب القوى.
واعتبر زياد صب لبن ان موقع الملعب حساس واستراتيجي مشيرا الى انه يقع على طريق المستعمرات الاسرائيلية وتحديدا مستعمرة معاليه ادوميم وطالب بتسريع انجاز المخططات للمباشرة في انجاز هذا المشروع، والذي سيكون بمثابة المتنفس الحقيقي لرياضيي القدس مجتمعين.
وقدم يحيى بصة في نهاية اللقاء درعا تذكاريا للوكيل، في اشارة الى دور الوزارة في تعميم البنية التحتية في الوطن.