وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة التأمين الوطنية تفوز بشهادة النزاهة لعام 2008

نشر بتاريخ: 18/12/2008 ( آخر تحديث: 18/12/2008 الساعة: 12:49 )
رام الله- معا- منح مجلس ادارة الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة - امان، في الاحتفال الذي اقامه يوم امس الاربعاء في كل من مدينتي رام الله وغزة، شهادة النزاهة والشفافية لعام 2008 عن الشركات المساهمة العامة الفلسطينية لشركة التأمين الوطنية.

ومن الجدير بالذكر، فان شركة التأمين الوطنية، هي الشركة الوحيدة التي حصلت على هذه الشهادة من جميع شركات القطاع الخاص في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة .

يشار الى ان المعايير التي تم وضعها من اجل تقييم الشركات المرشحة لنيل هذه الشهادة هي معايير دولية مبنية على اسس مالية وادارية تهدف الى تقييم الشركات المرشحة من عدة جوانب اهمها: اعتماد اجراءات لضمان الشفافية، توفر سياسات وانظمة للعمل، توفر نظام للمساءلة، اجراءات منع تضارب المصالح وسياسة" المسؤولية الاجتماعية".

ويذكر أن الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة (أمان) هي مؤسسة فلسطينية أسست عام 2000 بمبادرة من عدد من مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان والحكم الصالح والتي وحدت جهودها في إطلاق برنامج وطني لمكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة ومبادئ الشفافية ونظيم المساءلة في القطاعات الفلسطينية المختلفة من اجل بناء نظام النزاهة الوطني.